مقتل شخصين وجرح ثلاثة في سلسلة تفجيرات في محج قلعة

أخبار روسيا

مقتل شخصين وجرح ثلاثة في سلسلة تفجيرات في محج قلعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583172/

ذكرت وزارة الداخلية في جمهورية داغستان أن شخصين قتلا وجرح 3 آخرون في 3 تفجيرات وقعت في مدينة محج قلعة يوم 16 ابريل/نيسان.

ذكرت وزارة الداخلية في جمهورية داغستان يوم 16 ابريل/نيسان، أن شخصين قتلا وجرح 3 آخرون في 3 تفجيرات وقعت في مدينة محج قلعة.

وأضافت الوزارة أن الانفجار الاول وقع في الساعة التاسعة و20 دقيقة مساء يوم الاحد 15 ابريل/نيسان (بتوقيت موسكو) أمام متجر للملابس الرجالية. ادى الانفجار الى جرح طالبتين من جامعة داغستان. وبلغت قوة المادة المتفجرة المستخدمة 200 غم من مادة "تي ان تي" شديدة الانفجار، بحسب الوزارة.

وأشارت إلى أن الانفجار الثاني الذي بلغت قوته 400 غم من مادة "تي ان تي"، وقع في الساعة الواحدة وخمس دقائق من ليلة الاثنين 16 ابريل/نيسان في مدخل احد المباني السكنية. وتشير معلومات الاجهزة الامنية إلى أن الانفجار "حدث اثناء زرع قنبلة من قبل احد افراد العصابات المسلحة، الذي توفي في المستشفى متاثرا بجراحه.

أما الانفجار الثالث فقد وقع في الساعة التاسعة و20 دقيقة من صباح يوم الاثنين في سيارة من نوع "فورد فوكوس". وتقدر قوة الانفجار بكيلوغرام واحد من مادة "تي ان تي". وأدى الانفجار الى اصابة رئيس قسم جهاز الامن الفيدرالي في منطقة هونزا بداغستان ومقتل زوجته.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة