محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن فلسطين: القدس بحاجة إلى أموال حقيقية وليست رمزية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583147/

قال محمد اشتية محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن فلسطين في مقابلة اجرتها معه قناة "روسيا اليوم"، ان القدس تحتاج إلى أموال حقيقية وليست رمزية، داعيا العرب إلى أخذ موضوع القدس على محمل الجد.

قال محمد اشتية محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن فلسطين في مقابلة اجرتها معه قناة "روسيا اليوم"، ان الجانب الفلسطيني دعا البنك الاسلامي والمؤسسات التنموية العربية والاسلامية والمسيحية الى ان "تضع امكانياتها من اجل حماية مدينة القدس من التهويد ومن اجل الحفاظ على الهوية العربية والاسلامية والمسيحية للمدينة".

وأضاف ان هناك برنامجا اسرائيليا للاستيطان "يرمي بشكل مباشر الى تهويد هذه المدينة". وتابع قائلا: "دعا امير قطر الى وضع خطة استراتيجية لمدينة القدس، ونحن الآن نعكف على انجاز هذه الخطة بمختلف تفاصيلها من اجل ان نخفف المعاناة في القدس".

واشار الى ان لدى البنك العديد من المشاريع المتعلقة بقضايا الاسكان والسياحة والتربية والتعليم والصحة وغير ذلك، مضيفا ان البنك "هو الداعم الرئيسي للقدس الآن، إلا اننا نطمح الى امكانيات أكبر مما يقدمه البنك الاسلامي".

واعاد الى الاذهان ان قمة سرت العربية التزمت في عام 2010 بمنح 500 مليون دولار للقدس، ولكن لم تقدم الدول العربية للبنك إلا 69 مليونا منها. واضاف ان "القدس تحتاج الى أكثر مما هو رمزي".

الأزمة اليمنية