نتانياهو ينتقد مفاوضات السداسية مع ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583142/

انتقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو نتائج مفاوضات اللجنة السداسية مع ايران التي جرت يوم السبت باسطنبول، معتبرا ان الدول الكبرى منحت ايران اسابيع اضافية لمواصلة العمل على برنامجها النووي.

انتقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الاحد 15 ابريل/نيسان نتائج مفاوضات اللجنة السداسية مع ايران التي جرت يوم السبت باسطنبول، معتبرا ان الدول الكبرى منحت ايران اسابيع اضافية لمواصلة العمل على برنامجها النووي.

ونقل المكتب الصحفي لرئيس الوزراء الاسرائيلي قوله "انطباعي الاول ان ايران حصلت على مكافأة. لقد حصلت على خمسة اسابيع اضافية سيكون بامكانها خلالها مواصلة برنامجها لتخصيب اليورانيوم من دون اي حدود ولا اي رادع".

واضاف نتانياهو: "على ايران اتخاذ اجراءات فورية لوقف اي تخصيب، وان عليها تسليم كامل مخزونها من اليورانيوم المخصب، وتفكيك منشآتها النووية في قم". وقال: "اعتبر انه لا بد من منع اكبر قوة ارهابية في العالم من تطوير قنابل ذرية".

هذا وكانت كاثرين اشتون المفوضة العليا للشؤون الخارجية والامن التي تمثل اللجنة السداسية في المفاوضات مع ايران قد اعلنت في اعقاب اللقاء باسطنبول ان الجولة التالية من المفاوضات ستجري يوم 23 مايو/ايار بالعاصمة العراقية بغداد.

المصدر: "فرانس برس"