احتفالات عيد الفصح في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583140/

احتفل المسيحيون الارثوذكس في روسيا بعيد الفصح المجيد. وزار العديد من المؤمنين المقابر والاديرة، وادوا الصلوات بالكنائس. وزار كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا يوم الاحد 15 ابريل/نيسان مركز التأهيل الاجتماعي للمعوقين في مقاطعة موسكو.

احتفل المسيحيون الارثوذكس في روسيا يوم الاحد 15 ابريل/نيسان بعيد الفصح المجيد. وزار العديد من المؤمنين المقابر والاديرة، وادوا الصلوات بالكنائس.

وحسب معطيات الشرطة فقد شارك في الاحتفالات أكثر من 1.15 مليون شخص بالعاصمة الروسية موسكو وحدها. وجرت الاحتفالات في جو هادئ دون وقوع اية حوادث تذكر.

وزار غبطة كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا يوم الاحد مركز التأهيل الاجتماعي للمعوقين في مقاطعة موسكو، حيث يعيش نحو 100 شخص، اغلبيتهم من المسنين. وهنأهم البطريرك بعيد الفصح المجيد وقدم لهم الهدايا من أطعمة العيد التقليدية والكتب الدينية.

هذا وكان قداس عيد الفصح قد اقيم بكاتدرائية المسيح المخلص بموسكو ليلة السبت على الاحد. وجاء الى الكنيسة لاداء الصلاة نحو 6 آلاف شخص، كما احتشد عدد كبير من الناس خارج الكاتدرائية. وحضر القداس كل من الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف ورئيس الوزراء الروسي رئيس الدولة المنتخب فلاديمير بوتين وعمدة موسكو سيرغي سوبيانين.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة