توقيف أكثر من 40 ناشطا مؤيدا للفلسطينيين في تل ابيب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583138/

احتجزت الشرطة الاسرائيلية أكثر من 40 ناشطا من مختلف دول العالم بعد وصولهم الى مطار دافيد بن غوريون الدولي بتل ابيب للمشاركة في حملة تأييدا للفلسطينيين، كما اتخذت اسرائيل اجراءات مسبقة لمنع دخول عدد آخر من النشطاء لاراضيها.

احتجزت الشرطة الاسرائيلية يوم الاحد 15 ابريل/نيسان أكثر من 40 ناشطا من مختلف دول العالم بعد وصولهم الى مطار دافيد بن غوريون الدولي بتل ابيب للمشاركة في حملة تأييدا للفلسطينيين، كما اتخذت اسرائيل اجراءات مسبقة لمنع دخول عدد آخر من النشطاء لاراضيها.

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة ان السلطات منعت 41 ناشطا من دخول اسرائيل واحتجزتهم بالمطار ليتم ترحيلهم في وقت لاحق. كما تم توقيف عدد من النشطاء الذين كانوا بانتظار القادمين بالمطار.

وكانت شركات الطيران قد الغت رحلات عشرات من النشطاء الاوروبيين الى تل ابيب بطلب من اسرائيل التي قدمت لها قوائم باسماء الاشخاص الممنوع دخولهم للبلاد.

ولم يسمح لحوالي 100 ناشط بركوب الطائرة في مطار "زافينتيم" الدولي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، بالاضافة الى ما لا يقل عن 20 ناشطا لم يتمكنوا من مغادرة مطار شارل ديغول بباريس.

وكان منظمو الحملة التي اطلق عليها اسم "مرحبا بكم في فلسطين" قد اكدوا ان نحو 1200 شخص من البلدان الاوروبية اشتروا تذاكر الى تل ابيب للمشاركة فيها، وكان في نيتهم التوجه الى الضفة الغربية. وقال المنظمون ان هدف الحملة المساعدة على فتح مدرسة دولية ومتحف في بيت لحم.

هذا وقامت السلطات الاسرائيلية قبل عام بتوقيف 140 شخصا في مطار دافيد بن غوريون بتل ابيب خلال فعالية مماثلة للنشطاء المؤيدين لفلسطين، كما تم الغاء رحلات 300 ناشط آخر الى اسرائيل من قبل مختلف شركات الطيران.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية