باكستان.. هجوم مسلح على سجن يتسبب بفرار نحو 300 سجين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583105/

ذكر مصدر أمني باكستاني رفيع ان نحو 300 سجين فروا من سجن في شمال غرب باكستان صباح  يوم 15 ابريل/نيسان بعد مهاجمته من قبل مجموعة مسلحة. في سياق متصل، قتل ما لا يقل عن 8 اشخاص في هجمات منفصلة استهدفت مسلمين شيعة في اقليم بلوشيستان جنوب باكستان.

ذكر مصدر أمني باكستاني رفيع ان نحو 300 سجين فروا من سجن في شمال غرب باكستان صباح  يوم 15 ابريل/نيسان بعد مهاجمته من قبل مجموعة مسلحة.

وقال المصدر إن من بين الفارين اشخاص لهم علاقات بالجماعات الاسلامية المتشددة، موضحا أن الهجوم على السجن حصل باستعمال بنادق وقذائف صاروخية. واستطرد قائلا ان "عشرات من المتشددين هاجموا سجن بانو المركزي في الساعات الاولى من الصباح وفر اكثر من 300 سجين. وقد وقع اطلاق نار بشكل كثيف كما استخدمت ايضا قذائف صاروخية".

من جانبها أعلنت حركة "طالبان" الباكستانية ان مقاتليها شنوا الهجوم الذي ادى إلى وقوع اشتباكات.

وقال متحدث باسم طالبان: "حررنا مئات من رفاقنا في بانو في هذا الهجوم. العديد من اناسنا وصلوا الى مقاصدهم. والاخرون في الطريق".

مقتل 8 اشخاص في هجمات استهدفت الشيعة

في سياق متصل، قتل ما لا يقل عن 8 اشخاص يوم 14 ابريل/نيسان في هجمات منفصلة استهدفت مسلمين شيعة في اقليم بلوشيستان جنوب باكستان.

وأوضحت وسائل اعلام أن الهجوم الاول وقع حينما استهدف مسلحون مجهولون سيارة اجرة في منطقة كيلي ابراهيم ضاي في كويتا عاصمة الاقليم، مما اسفر عن مقتل ستة اشخاص.

وقال مسؤول في الشرطة ان كل الضحايا من طائفة الهزارة الشيعية.

وفي هجوم اخر، ذكرت قناة "جيو" أن رجالا مسلحين قتلوا شرطيا وشخصا اخر في منطقتين منفصلتين.

المصدر: "رويترز"+وكالات

فيسبوك 12مليون