مقتل 4 من رجال الامن اليمنيين و8 مسلحين في هجوم لعناصر "القاعدة" شمالي عدن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583083/

ذكر مصدر امني يمني ان 12 شخصا، بينهم 4 من رجال الامن و8 مسلحين قتلوا في هجوم لعناصر "القاعدة" على نقطة امنية شمالي مدينة عدن جنوب اليمن يوم السبت 14 ابريل/نيسان. وبلغت حصيلة ضحايا الاشتباكات الدائرة منذ يوم الاثنين أكثر من 200 قتيل.

افادت وكالة "فرانس برس"، نقلا عن مصدر امني يمني، بان 12 شخصا، بينهم 4 من رجال الامن و8 مسلحين قتلوا في هجوم لعناصر "القاعدة" على نقطة أمنية شمالي مدينة عدن جنوب اليمن يوم السبت 14 ابريل/نيسان.

وذكر المصدر ان نقطة جعولة الامنية الواقعة عند المدخل الشمالي لعدن تعرضت لهجوم  من جهة لحج، مشيرا إلى أن المسلحين تمكنوا من احراق مركبتين لقوات الامن.

وقالت "فرانس برس" إن هدوءا هشا يسود مدينة لودر بمحافظة ابين جنوب اليمن التي استمرت فيها المعارك منذ يوم الاثنين الماضي. ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها: "توقف القتال بعد ان الحق مقاتلوا لجان المقاومة الشعبية بمسلحي "القاعدة" خسائر فادحة".

وقتل في الاشتباكات التي اندلعت يوم الجمعة، بين عناصر "القاعدة" ومقاتلي لجان المقاومة الشعبية المدعمين من قبل رجال الامن 37 شخصا، بينهم 5 من رجال الامن و31 مقاتلا من "القاعدة" وصبي في الثانية عشرة من عمره.

كما نقلت الوكالة عن مصدر عسكري يمني قوله، إن حصيلة الاشتباكات الدائرة في جنوب اليمن، حيث حاولت "القاعدة" فرض سيطرتها على مدينة لودر، "ارتفعت يوم السبت الى ما لا يقل عن 222 قتيلا، بينهم 183 قتيلا من الارهابيين".

المصدر: "فرانس برس"

الأزمة اليمنية