سورية.. مسلحون يختطفون عقيدا ونشطاء يتحدثون عن قصف لحمص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583076/

أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) بأن "مجموعة إرهابية اعترضت سيارة العقيد محمد عوض عيد قرب جسر صوران بريف حماة وأقدمت على اختطافه تحت تهديد السلاح واقتادته مع السيارة إلى جهة مجهولة بعد إنزال سائقه منها". من جهته تحدث ناشطون ان احياء في مدينة حمص تعرضت لقصف من القوات النظامية السورية.

أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) بأن "مجموعة إرهابية اعترضت سيارة العقيد محمد عوض عيد قرب جسر صوران بريف حماة وأقدمت على اختطافه تحت تهديد السلاح واقتادته مع السيارة إلى جهة مجهولة بعد إنزال سائقه منها".

وأضافت نقلا عن مصدر مطلع قوله يوم 14 ابريل/نيسان إن "مجموعة إرهابية مسلحة" اقتحمت منزل المرشح لانتخابات مجلس الشعب محمد إسماعيل الأحمد في ريف إدلب، وأطلقت النار عليه وأصابته بجروح "ثم قامت باختطافه إلى جهة مجهولة".

من جهته تحدث ناشطون ان احياء في مدينة حمص تعرضت لقصف من القوات النظامية السورية صباح السبت استمر قرابة الساعة، على حسب قولهم. وأضافوا أن قتيلا واحدا سقط في ريف دمشق بنيران القوات النظامية.

وقال المرصد في بيان "تعرضت احياء جورة الشياح والقرابيص صباح اليوم لقصف من قبل القوات النظامية السورية استمر لمدة ساعة" مشيرا إلى انه لم يسجل سقوط اصابات حتى اللحظة.

قيادي كردي: الاكراد في سورية يؤيدون الوحدة الوطنية والامن والاستقرار

أكد رئيس لجنة المبادرة الوطنية للأكراد السوريين عمر أوسي في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن القيادة السورية التزمت بوقف اطلاق النار على الرغم من حدوث خروقات من قبل العصابات المسلحة. وشدد على أن الاكراد في سورية يؤيدون الوحدة الوطنية والامن والاستقرار، مؤكدا انهم لم يشاركوا في اعمال التخريب ولم ينجروا الى الفوضى.