عباس: الأمن بين الفلسطينيين والاسرائيليين يمكن ايكاله لقوات حلف الناتو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583071/

أكد الرئيس محمود عباس ان أمر استكمال اتفاقية السلام وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 أمر ممكن نظريا وعمليا وأمنيا.

أكد الرئيس محمود عباس ان أمر استكمال اتفاقية السلام وانهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 أمر ممكن نظريا وعمليا وأمنيا.

وقال عباس الجمعة 13 ابريل/نيسان خلال لقائه ولي عهد اليابان الامير ناروهيتو في طوكيو ان الأمن بين الفلسطينيين والاسرائيليين يمكن ايكاله لقوات حلف الناتو في حال كانت اسرائيل تخشى على مستقبل أمنها، وانه يمكن للجميع حينها ان يأمن من حوله.

وشرح الرئيس الفلسطيني لولي العهد ناروهيتو آخر التطورات التي تشهدها عملية السلام وتطورات القضية الفلسطينية، كما تم بحث العلاقات الثنائية بين اليابان وفلسطين.

وحول الرسالة التي سيسلمها الدكتور سلام فياض لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاسبوع الجاري قال عباس اثناء لقائه السفراء العرب في اليابان ان "ما نشر وجرى تسريبه حتى الآن حول الرسالة مبالغ فيه، وان القول انها أم الرسائل جاء من باب التندر وخفة الظل من البعض ليس الا"، كاشفا ان الرسالة بسيطة ومهمة في ذات الوقت وفيها استعراض لما حدث وما يجب ان يحدث من أجل ان ينجح السلام.

وكشف الرئيس سنقول لنتنياهو "انك جردت وتجرد السلطة من أي سلطة ولم يعد لدينا سلطة تحت الاحتلال.. فما العمل؟". واضاف الرئيس "بعدها سننتظر رد نتنياهو على الرسالة لمدة اسبوعين". وتابع " الرسالة ليست سرا والادارة الامريكية تعرف فحواها ومضمونها، بل ان الادارة الامريكية قالت انه اذا لم تنجح رسالة محمود عباس في تحريك المفاوضات فسوف تقوم بتقديم مقترحات وأفكار اخرى". وأكد عباس قائلا: "ان السلطة يمكن ان توقف أي قرارات في حال اوقفت اسرائيل الاستيطان".

المصدر: وفا