اسرائيل تمنع النشطاء المتضامنين مع فلسطين من دخول البلاد.. وعددهم المتوقع نحو الفي شخص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583055/

اجبرت السلطات الاسرائيلية بعض شركات الطيران على الغاء رحلات الاشخاص الواردة اسماؤهم في قوائم النشطاء المتضامنين مع فلسطين الى اسرائيل، حيث ينوي حوالي الفي ناشط التوجه الى الضفة الغربية لاجراء فعاليات لهم.

افادت صحيفة "الغارديان" البريطانية يوم الجمعة 13 ابريل/نيسان بان السلطات الاسرائيلية اجبرت بعض شركات الطيران على الغاء رحلات الاشخاص الواردة اسماؤهم في قوائم النشطاء المتضامنين مع فلسطين الى اسرائيل، حيث ينوي حوالي الفي ناشط التوجه الى الضفة الغربية لاجراء فعاليات لهم.

وحسبما قال منظمو الفعالية المقرر اجراؤها يوم 15 ابريل/نيسان الجاري فانهم سيحاولون الوصول الى الضفة الغربية في حملة تدعو للسلام. وفي نية النشطاء التعبير عن تضامنهم مع الفلسطينيين الذين اجروا مظاهرات في ذكرى يوم الارض 30 مارس/آذار الماضي.

ونقلت الصحيفة عن يتسحاق اهرونوفيتش وزير الامن الداخلي الاسرائيلي قوله ان اجراءات السلطات الاسرائيلية "بحق المستفزين ستكون حازمة"، مضيفا انه سيتم توقيف اؤلائك الاشخاص وابعادهم من اسرائيل فيما بعد.

هذا وقامت السلطات الاسرائيلية قبل عام بتوقيف 140 شخصا في مطار دافيد بن غوريون بتل ابيب خلال فعالية مماثلة للنشطاء المؤيدين لفلسطين، كما تم الغاء رحلات 300 ناشط آخر الى اسرائيل من قبل مختلف شركات الطيران.

المصدر: "الغارديان" + وكالات

الأزمة اليمنية