لافروف: موسكو تدعو الى انضمام الهند وباكستان الى منظمة شنغهاي للتعاون

أخبار العالم

لافروف: موسكو تدعو الى انضمام الهند وباكستان الى منظمة شنغهاي للتعاون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/583018/

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا تدعو الى منح الهند وباكستان العضوية الكاملة في منظمة شنغهاي للتعاون. وافاد الوزير الروسي في ختام لقاء نظيريه الهندي والصيني في موسكو اليوم 13 أبريل/نيسان بانه ستعد في اقرب وقت الاسس القانونية والتنظيمية والمالية لانضمام هاذين البلدين الى منظمة شنغهاي. واعرب لافروف عن أمله في ألا يتطلب ذلك وقتا طويلا.

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا تدعو الى منح الهند وباكستان العضوية الكاملة في منظمة شنغهاي للتعاون.

وافاد الوزير الروسي في ختام لقاء نظيريه الهندي والصيني في موسكو اليوم 13 أبريل/نيسان بانه ستعد في اقرب وقت الاسس القانونية والتنظيمية والمالية لانضمام هاذين البلدين الى منظمة شنغهاي. واعرب لافروف عن أمله في ألا يتطلب ذلك وقتا طويلا. وذكر لافروف ان الهند تتمتع حاليا بصفة مراقب في نادي المنظمة  بمجال الطاقة.

وقال لافروف "نحن ندعو الى انضمام الهند الى العمل في البنية الاقيلمية الخاصة بمكافحة الارهاب في اطار منظمة شنغهاي ومشاركتها في المشاريع في مجال النقل والتكنولوجيات الحديثة، والزراعة والعلم والتعليم".

هذا وقد تأسست منظمة شنغهاي للتعاون وهي المنظمة الدولية الاقليمية عام 2001 بمبادرة من زعماء الصين وروسيا وكازاخستان وطاجيكستان وقرغيزيا واوزبكستان.

وتتمتع ايران والهند ومنغوليا وباكستان بصفة مراقب. وقد قدمت ايران وافغانستان طلبا للانضمام الى المنظمة. ويشارك ممثلو افغانستان وتركمانيا في جلسات المنظمة بصفة ضيوف. كما تتمتع كل من بيلاروس وسري لانكا بصفة شريكين في الحوار.

فيسبوك 12مليون