الجعفري: الحكومة السورية تحافظ على ضبط النفس بأقصى درجاته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582985/

اكد بشار الجعفري مندوب سورية الدائم في الامم المتحدة ان بعض السياسات في المنطقة تخيب الآمال لأن خطة المبعوث الاممي كوفي عنان نجحت ونجح وقف العنف كذلك ومصداقية الحكومة السورية تأكد أنها ثابتة.

 

اكد بشار الجعفري مندوب سورية الدائم في الامم المتحدة ان بعض السياسات في المنطقة تخيب الآمال لأن خطة المبعوث الاممي كوفي عنان نجحت ونجح وقف العنف كذلك ومصداقية الحكومة السورية تأكد أنها ثابتة.

وقال الجعفري في مؤتمر صحفي عقب جلسة مغلقة لمجلس الأمن حول سورية يوم الخميس 12 ابريل/نيسان ان دمشق "تمتحن مصداقية كل الذين أعلنوا عن تأييدهم خطة عنان".

ونقلت وكالة "سانا" السورية عن الجعفري قوله ان "ثمانية انتهاكات تمت هذا الصباح (الخميس، بعد سريان وقف النار) على يد المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية"، منوها بموقف عنان "الذي كان محقا عندما دعا الدول التي لها نفوذ على المجموعات المسلحة إلى أن تدعوها للتوقف وأن توقف أعمالها التحريضية التي تقدمها لهذه المجموعات".

واكد الجعفري ان "الحكومة السورية تحافظ على ضبط النفس بأقصى درجاته وهي على أتم الالتزام بما اتفق عليه". و"لا نعارض نشر المراقبين من قبل مجلس الامن فور اقرار ذلك".

واعتبر المندوب السوري ان "سياسة الحكومة التركية جزء من المشكلة وليست حلا للأزمة"، لافتا الى ان "المنطقة ليست بحاجة إلى تصعيد بل إلى استقرار".

وكشف عن ان "مجموعة مسلحة دخلت من الأراضي التركية إلى الأراضي السورية وفتحت النيران على مركز شرطة في الأراضي السورية الذي رد على مصادر النيران".

وفي سياق متصل، لفت الجعفري إلى أن "المشاركين في مؤتمر (أصدقاء سورية-2) في اسطنبول قرروا ارسال 100 مليون دولار للمسلحين في سورية وستدفع كرواتب وأجور للمرتزقة".

قدري جميل: لا يجوز الاستعجال بالحكم على كيفية تنفيذ وقف اطلاق النار

هذا واعتبر عضو رئاسة الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير السورية المعارضة قدري جميل في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق انه "لا يجوز اعطاء خلال 12 ساعة (من بدء تنفيذ وقف اطلاق النار) حكما نهائيا على وقف اطلاق النار، والاستعجال بذلك غير مفيد"، واضاف انه "من الملاحظ تراجع العنف الذي استمر لشهور طويلة".