رئيس وزارء إسبانيا يدعو قادة أوروبا لتوخي الدقة في تصريحاتهم

مال وأعمال

رئيس وزارء إسبانيا يدعو قادة أوروبا لتوخي الدقة في تصريحاتهم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582973/

دعا رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي صناع السياسة في الدول الأخرى الأعضاء بالاتحاد الأوروبي لتوخي مزيد من الحذر عند الحديث عن إسبانيا. وقد جاءت دعوة رئيس الوزراء الإسباني هذه يوم الاربعاء 11 أبريل/نيسان في كلمته امام البرلمانيين من الحزب الشعبي الذي يتزعمه، بعد أن نقلت تقارير إعلامية عن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي قوله قبل يوم من ذلك إن مشكلات إسبانيا المالية هي السبب الرئيس لتجدد التوترات في أسواق الديون في أوروبا.

دعا رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي صناع السياسة في الدول الأخرى الأعضاء بالاتحاد الأوروبي لتوخي مزيد من الحذر عند الحديث عن إسبانيا.

وقد جاءت دعوة رئيس الوزراء الإسباني هذه يوم الاربعاء 11 أبريل/نيسان في كلمته امام البرلمانيين من الحزب الشعبي الذي يتزعمه، بعد أن نقلت تقارير إعلامية عن رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي قوله قبل يوم من ذلك إن مشكلات إسبانيا المالية هي السبب الرئيس لتجدد التوترات في أسواق الديون في أوروبا.

وقال راخوي قاصدا بعض زعماء الاتحاد الاوربي: نأمل بان يضطلعوا بمسؤوليتهم وان يتوخوا مزيدا من الحذر في تصريحاتهم. نحن لا نتحدث عن دول اخرى ونتمنى الافضل لدول الاتحاد الاوربي ومنطقة اليورو الاخرى. وما يفيد اسبانيا يعود بالنفع على منطقة اليورو.

هذا وقد نفى وزير الاقتصاد الاسباني لويس دي جويندوس قبل ايام ان بلاده في حاجة الى انقاذ مالي اوروبي قائلا انه ليس مطروحا للنقاش وسيكون أسوأ حل ممكن لمشكلات ديون رابع اكبر اقتصاد في منطقة اليورو. ولا يمكن لاسبانيا ان تخسر استقلالها الذاتي في ما يتعلق بالسياسة الاقتصادية.

وفي هذا السياق قال انغوس كيمبيل رئيس قسم التداولات في شركة "كابيتال سبريدس" في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان اسبانيا وايطاليا تواجهان اجراءات التقشف وتراجعا في النمو، وفي هذه الظروف هما بحاجة الى اصلاحات جوهرية لسوق العمل.

المصدر: رويترز