منظمة معاهدة الامن الجماعي تعارض استخدام القوة ضد ايران

أخبار العالم

منظمة معاهدة الامن الجماعي تعارض استخدام القوة ضد ايران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582967/

تعارض منظمة معاهدة الامن الجماعي بشكل قاطع استخدام القوة ضد ايران إلا انها تنظر في اتخاذ الاجراءات الضرورية في حال تفاقم الوضع. اكد ذلك نيقولاي بورديوجا امين عام المنظمة في خطابه في الموتمر الدولي الذي يعقد في موسكو اليوم 12 أبريل/نيسان تحت عنوان "منظمة معاهدة الامن الجماعي ـ عامل هام في ضمان الاستقرار والامن في المنطقة الاوراسية".

تعارض منظمة معاهدة الامن الجماعي بشكل قاطع استخدام القوة ضد ايران إلا انها تنظر في اتخاذ الاجراءات الضرورية في حال تفاقم الوضع. اكد ذلك نيقولاي بورديوجا امين عام المنظمة في كلمته في الموتمر الدولي الذي يعقد في موسكو اليوم 12 أبريل/نيسان تحت عنوان "منظمة معاهدة الامن الجماعي ـ عامل هام في ضمان الاستقرار والامن في المنطقة الاوراسية".

وقال الخطيب "ان موقف منظمتنا واضح ـ اننا نعارض بشكل قاطع استخدام القوة ضد ايران وندعو الى مواصلة المفاوضات بين ايران وسداسي المفاوضين الدوليين. واشار الى وجوب تعاون ايران مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية". واكد بورديوجا ايضا ان منظمة معاهدة الامن الجماعي تنظر في احتمال اتخاذ الاجراءات الضرورية في حال تفاقم الوضع.

وبدوره اكد ايغور ليامكين ـ فرولوف مندوب روسيا في المنظمة  في حديث لوكالة ايتار ـ تاس ان المنظمة تراقب الوضع حول الملف الايراني وتدعو الى عدم القيام بخطوات استفزازية. وتابع قوله "لا احد يرغب في سيناريو استخدام القوة".

فيسبوك 12مليون