راسموسن: الناتو سينقل صلاحيات ضمان الامن الى الجيش الافغاني في عام 2014

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582966/

يصر الناتو على نقل المسؤولية عن ضمان الامن في افغانستان الى الجيش الافغاني في نهاية عام 2014. اعلن ذلك سكرتير عام حلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن خلال مؤتمر صحفي في كابل اليوم  12 أبريل/نيسان. من جانبه اكد الرئيس الافغاني حامد كرزاي خلال المؤتمر الصحفي ان موعدي نقل الصلاحيات الى الجيش الافغاني واجراء الانتخابات الرئاسية لم يحددا بعد.

يصر الناتو على نقل المسؤولية عن ضمان الامن في افغانستان الى الجيش الافغاني  في نهاية عام 2014. اعلن ذلك سكرتير عام حلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن خلال مؤتمر صحفي في كابل اليوم  12 أبريل/نيسان.

من جانبه اكد الرئيس الافغاني حامد كرزاي في وقت سابق من اليوم خلال المؤتمر الصحفي ان موعدي نقل الصلاحيات الى الجيش الافغاني واجراء الانتخابات الرئاسية لم يحددا بعد. وقال كرزاي "لم اتخذ بعد القرار النهائي ولن يتخذ هذا القرار في القريب العاجل. ربما سنقرر اجراء الانتخابات الرئاسية في عام 2013 وبعد ذلك سننشغل بحل القضايا الداخلية".

هذا وقد وصل راسموسن اليوم الخميس بزيارة غير معلنة  الى افغانستان حيث سيلتقي الرئيس كرزاي واعضاء الحكومة الافغانية وقيادة قوات الائتلاف الدولية وممثل الناتو المدني في افغانستان.

وستناقش خلال هذه اللقاءات عملية نقل المسؤولية عن ضمان الامن في البلاد الى الجيش الافغاني بعد ان يغادره الجزء الاكبر من العسكريين الاجانب بقيادة الناتو . ويذكر انه لن تبقى بعد ذلك إلا تشكيلة عسكرية صغيرة لتقديم المساعدة للجيش الافغاني .