غليون يتحدث عن اطلاق نار من قبل الجيش.. ويؤكد فقدان الثقة بالتزام النظام بخطة عنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582965/

أكد برهان غليون، رئيس المجلس الوطني السوري ، ان الجيش السوري اطلق النار في بعض المناطق، على الرغم من سريان مفعول وقف اطلاق النار.

أكد برهان غليون، رئيس المجلس الوطني السوري ، ان الجيش السوري اطلق النار في بعض المناطق، على الرغم من سريان مفعول وقف اطلاق النار.

واضاف غليون في حديث الى قناة "العربية" يوم 12 ابريل/نيسان أن "المظاهر المسلحة والاسلحة الثقيلة ما زالت موجودة في المدن"، موضحا أن "الثقة مفقودة في التزام النظام السوري بخطة المبعوث العربي- الدولي الى سورية كوفي عنان".

وأكد غليون انه "حصل بعض اطلاق النار في بعض المناطق اليوم من قبل الجيش السوري"، لافتا الى  " حق للجميع بالدفاع عن النفس، وان الشعب سيرد ان حصل هناك اطلاق نار عليه"، مطالبا بارسال"مراقبين دوليين بشكل سريع".

ودعا لتحميل النظام السوري المسؤولية عن اي اطلاق للنار على المظاهرات السلمية، مطالبا بـ"دخول الصحافة والمنظمات الانسانية الدولية الى سورية، وبالسماح لمليوني نازح سوري بالعودة الى سورية". واكد غليون "ان المظاهرات لن تتوقف بعد وقف اطلاق النار، وان الثورة مستمرة"، ودعا الى "الحذر، لان النظام لن يطبق وقف اطلاق النار".

وفي السياق ذاته، شدد غليون على ضرورة أن "تنسحب قوات النظام من المدن"، معتبرًا أنه "من الواضح أن هناك نية سيئة للنظام ومنذ اللحظة الأولى".

وتعليقا على الوضوع اعربت المحللة السياسية حنان البدري في حديث لقناة "روسيا اليوم" عن اعتقادها بان احتفاظ سورية بحق الرد "في حال قيام المعارضة بتوجيه اي ضربات، وحدوث المناوشات - كل ذلك يصب في مصلحة السيناريو الموضوع اصلا، وهو التخلص من نظام الرئيس بشار الاسد، إن آجلا ام عاجلا".

وتطرقت المحللة الى ارسال بعثة المراقبين لدوليين المرتقب الى سورية، وقالت: "لا اعتقد ان هذا التواجد في وسط ما يتردد مؤخرا عن حدوث بعض المناوشات ينبئ بامكانية تقدم ايجابي بالنسب لايجاد حل سلمي".

الأزمة اليمنية