" />"الأخوات الثلاث"... نظرة حديثة الى دراما تشيخوف - RT Arabic

"الأخوات الثلاث"... نظرة حديثة الى دراما تشيخوف

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582951/

تستمر في موسكو هذه الأيام فعاليات مهرجان "القناع الذهبي" للفنون المسرحية. وضمن برنامج المهرجان عرضت فرقة المسرح الدرامي الصغير من سانكت- بطرسبورغ مسرحية  "الأخوات الثلاث" من إخراج الفنان الروسي المعروف ليف اهرنبورغ، الذي قدم نظرة حديثة الى  دراما تشيخوف الكلاسيكية.

تستمر في موسكو هذه الأيام فعاليات مهرجان "القناع الذهبي" للفنون المسرحية. وضمن برنامج المهرجان عرضت فرقة المسرح الدرامي الصغير من سان بطرسبورغ مسرحية  "الأخوات الثلاث" من إخراج الفنان الروسي المعروف ليف إهرنبورغ، الذي قدم نظرة حديثة الى دراما تشيخوف الكلاسيكية.

اعترف المخرج بأن هذه الدراما تعجبه أكثر من سائر مسرحيات تشيخوف، إذ أن الكاتب يبرز فيها بكل شدة قدرة الإنسان على خداع نفسه وخداع الأخرين. والآن بعد مرور أكثر من 110 أعوام على تأليف المسرحية يقدم المخرج نظرة حديثة اليها ويروي قصتها بلغته الفنية الخاصة حتى يغير النص الأصلي لكي يبلور المعاني والأفكار الواردة في المسرحية.

ويتميز المخرج ليف إهريبورغ بقدرته على أن ينظر إلى المؤلفات الكلاسيكية المعروفة للجميع من زاوية جديدة. واستطاع الفنان المبدع أن يملأ مسرحية تشيخوف بالآلام والأفراح لدرجة أنها تبدو لنا مسرحية عصرية تماما. ولا غرو في أن المخرج الذي كان قد حصل على جائزتي مهرجان "القناع الذهبي" منذ سنوات، رشح الآن لنيل تلك الجائزة المشهورة للمرة الثالثة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب