قمة الناتو في لشبونة تقر استراتيجية جديدة للحلف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58295/

أقر زعماء الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي استراتيجية جديدة للحلف في قمة لشبونة يوم الجمعة 19 نوفمبر/تشرين الثاني. وأعلن الأمين العام لحلف الناتو أندرس فوغ راسموسن أن هذه الاستراتيجية ستسمح للناتو بأن يصبح فعالا أكثر مما كان في أي وقت سابق في تاريخه. وذكرت الاستراتيجية الجديدة للناتو لأول مرة في تاريخ الحلف أن الناتو لا يشكل أي خطر على روسيا.

أقر زعماء الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي في قمة لشبونة استراتيجية جديدة للحلف.
وأعلن الأمين العام لحلف الناتو أندرس فوغ راسموسن أن هذه الاستراتيجية ستسمح للناتو بأن يصبح فعالا أكثر مما كان سابقا في تاريخه، مشيرا إلى أنها ليس فقط "إعلانا للنوايا" وإنما "خطة الأعمال" التي يجب تنفيذها.
كما قال إن الاستراتيجية الجديدة تعني أن أبواب حلف الناتو تبقى مفتوحة لانضمام أعضاء جدد.
من جهة أخرى صرح الأمين العام للناتو بأن تأجيل التصديق على معاهدة ستارت الجديدة بين روسيا والولايات المتحدة ستضر بالأمن الأوروبي.

وذكرت الاستراتيجية الجديدة للناتو لأول مرة في تاريخ الحلف أن الناتو لا يشكل أي خطر على روسيا، وجاء في الوثيقة أن حلف شمال الأطلسي يرغب في إقامة شراكة استراتيجية حقيقية مع روسيا.

هذا وقد انطلقت في لشبونة يوم الجمعة 19 نوفمبر/تشرين الثاني قمة حلف شمال الأطلسي التي ستركز تداولاتها على الخطة الاستراتيجية للناتو الخاصة بالعقد المقبل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)