كاميرون: دمشق تستغل الوقت في تنفيذ خطة عنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582917/

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الاربعاء 11 ابريل/نيسان ان بريطانيا لا تجد دلائل تشير الى ان دمشق مستعدة لتنفيذ التزاماتها التي أخذت على عاتقها في اطار خطة مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان.

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الاربعاء 11 ابريل/نيسان ان بلاده لا تجد دلائل تشير الى ان دمشق مستعدة لتنفيذ التزاماتها بخصوص خطة مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان.

جاء هذا التصريح خلال مؤتمر صحفي عقده كاميرون في العاصمة الاندونيسية جاكرتا التي وصل اليها في اطار جولته على دول المنطقة.

وقال كاميرون: "أخذ بشار الأسد منذ 11 يوم على نفسه الالتزام بسحب القوات من المدن السورية ووقف اطلاق النار. وانتهى الموعد يوم امس ولكن الوحدات الحكومية، وعلى الرغم من وقف اطلاق النار، لا تزال تقوم بغارات على المدن باستخدام قذائف المدفعية الى جانب أسلحة أخرى، ويزداد كذلك تدفق اللاجئين الى تركيا. ويستغل النظام السوري الوقت لمواصلة الهجمات على شعبه".

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني ان خطة كوفي عنان تم تأييدها من قبل جميع الاطراف لتفادي نشوب حرب اهلية في سورية ولتحقيق الاتفاق حول مستقبل البلاد ولكن بشار الأسد يمارس الآن الاشياء التي تعاكس ذلك اطلاقا، وقد حانت اللحظة الحاسمة بالنسبة لمجلس الامن الدولي الآن ويتعين على جميع الدول الاعضاء فيه تأييد تنفيذ خطة كوفي عنان ومضاعفة الجهود من أجل تحقيق ذلك.

واستخلص ديفيد كاميرون قائلا: "ان ساعة الحساب قد حانت بالنسبة لنظام الاسد".

المصدر: وكالة اتار-تاس

الأزمة اليمنية