عضوان في مجلس الشيوخ الامريكي يدعوان الى تسليح المعارضة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582902/

أعلن عضوان بارزان في مجلس الشيوخ الامريكي يوم 10 ابريل/نيسان ان المجتمع الدولي "يتخلى عن" الشعب السوري وانه يجب تسليح المعارضة السورية لانهاء القمع الذي يشنه الرئيس بشار الاسد.

أعلن عضوان بارزان في مجلس الشيوخ الامريكي يوم 10 ابريل/نيسان ان المجتمع الدولي "يتخلى عن" الشعب السوري وانه يجب تسليح المعارضة السورية لانهاء القمع الذي يشنه الرئيس بشار الاسد.

ودعا السناتور الجمهوري جون ماكين أمام الصحفيين عقب زيارته لمخيم اللاجئين على الحدود بين سورية وتركيا القوى الاجنبية وفي مقدمتها الولايات المتحدة لمساعدة مقاتلي المعارضة السورية على اقامة وحماية مناطق داخل سورية يمكنهم فيها أن يتلقوا تدريبا عسكريا.

واضاف قائلا "المجتمع الدولي يتخلى عن الشعب السوري... الوسيلة الوحيدة للارتداد عن هذا هو مساعدة المعارضة على تغيير ميزان القوة العسكرية على الارض".

ورأى ماكين أن ايران ربما تزرع "عملاء" للقتال في صفوف قوات الاسد وان روسيا والصين تواصلان تسليحها، وتابع القول "رسالتنا الى روسيا والصين وايران.. لكن بشكل خاص الى روسيا والصين هي.. عار عليكم.. عار عليكم أن تعرقلوا الجهود التي يمكن ان تقوم بها الامم المتحدة لوقف المذبحة".

من جانبه قال السناتور المستقل جوزيف ليبرمان "يتعين علينا ان نقدم اسلحة لمقاتلي الحرية لمساعدتهم في الدفاع عن انفسهم وعن عوائلهم في الحد الادنى"، معتبرا أن خطة كوفي عنان، المبعوث العربي والأممي الى سورية، فاشلة.

وتزامنت زيارة ماكين وليبرمان إلى مخيم يايلاداجي للاجئين مع زيارة عنان إلى نفس المخيم.

محلل سياسي: المعارضة تمتلك حاليا اسلحة متطورة وخطيرة

أكد المحلل السياسي حيان سليمان، في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" أن المعارضة المسلحة العاملة على الاراضي السورية تمتلك اسلحة متطورة وخطيرة، منها اسرائيلي الصنع. واوضح أن سورية ومنذ البداية وافقت على النقاط الست التي طرحها كوفي عنان، ووافقت بمنتهى الصراحة. ولفت الى أنه لو أراد الجيش السوري حسم الوضع ميدانيا لاستطاع فعل ذلك منذ فترة طويلة، إلا أنه لم يقم بذلك حقنا للدماء.

المصدر: رويترز

هل يغير بن سلمان وجه السعودية بالتمرد على التقاليد؟