إيران توقف توريدات النفط إلى إسبانيا بعد اليونان

مال وأعمال

إيران توقف توريدات النفط إلى إسبانيا بعد اليونان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582897/

أوقفت إيران صادراتها النفطية الى إسبانيا وربما ستوقف مبيعات النفط لألمانيا وإيطاليا، وذلك كرد فعل على العقوبات الأوروبية المفروضة على طهران. تأتي هذه الأنباء التي نقلتها قناة "برس تي.في" التلفزيونية الايرانية الحكومية الناطقة باللغة الانجليزية بعد تصريحات لوزير النفط الايراني رستم قاسمي أكد فيها أن بلاده أوقفت توريدات النفط إلى اليونان في الأسبوع الماضي.

أوقفت إيران صادراتها النفطية الى إسبانيا وربما ستوقف مبيعات النفط لألمانيا وإيطاليا، وذلك كرد فعل على العقوبات الأوروبية المفروضة على طهران.

تأتي هذه الأنباء التي نقلتها قناة "برس تي.في" التلفزيونية الايرانية الحكومية الناطقة باللغة الانجليزية بعد تصريحات لوزير النفط الايراني رستم قاسمي أكد فيها أن بلاده أوقفت توريدات النفط إلى اليونان في الأسبوع الماضي، وتعتزم وقف توريدات النفط هذا الأسبوع إلى عدة دول أوروبية، مشيرا في الوقت ذاته الى أن مبيعات النفط لم تتأثر نتيجة العقوبات المفروضة على البلاد. كما نوه الوزير الايراني بأن بلاده لا تواجه مشاكل في بيع النفط ومنتجاته للخارج.

في غضون ذلك أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أن لدى بلاده من السيولة النقدية ما يكفيها للصمود لمدة سنتين الى ثلاث سنوات في وجه حظر شامل على صادراتها النفطية.

يذكر ان وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي تبنوا في اجتماعهم ببروكسل يوم 23 يناير/كانون الثاني قرارا بفرض الحظر النفطي على إيران.

وينص هذا الإجراء على فرض حظر فوري على كل العقود الجديدة المتعلقة باستيراد وشراء ونقل النفط الخام والمنتجات البترولية من  إيران.