رايس: مجلس الامن الدولي يحث سورية على الوفاء بالتزاماتها بشأن وقف العنف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582887/

اعلنت سوزان رايس المندوبة الامريكية الدائمة لدى الامم المتحدة للصحفيين في اعقاب جلسة مجلس الامن الدولي التي عقدت وراء الابواب المغلقة ان اعضاء المجلس اعربوا عن قلقهم العميق من مدى التزام الحكومة السورية بوقف اطلاق النار.

اعلنت سوزان رايس المندوبة الامريكية الدائمة لدى الامم المتحدة للصحفيين في اعقاب جلسة مجلس الامن الدولي التي عقدت وراء الابواب المغلقة يوم الثلاثاء 10 ابريل/نيسان ان اعضاء المجلس اعربوا عن قلقهم العميق من مدى التزام الحكومة السورية بوقف اطلاق النار.

وقالت رايس ان المجلس قد يواجه قريبا "لحظة حقيقة" عندما سيتعين عليه البت في مسألة زيادة الضغط على الحكومة السورية التي لم تظهر اي أدلة على التزامها بسحب القوات المسلحة من المدن ووقف استخدام الاسلحة الثقيلة في الموعد المحدد لها، اي حتى 10 ابريل/نيسان الجاري.

كما ذكرت رايس ان اعضاء مجلس الامن اكدوا على ضرورة وقف العنف في موعد لا يتعدي 12 ابريل/نيسان. واشارت الى ترحيب المجلس بدعوة المبعوث الدولي كوفي عنان الموجهة للمعارضة السورية لتنفيذ التزاماتها بموجب الخطة ايضا والتي جاءت في رسالة عنان الى مجلس الامن.

ونوهت الدبلوماسية الامريكية بان مجلس الامن عاد الى التأكيد على دعمه التام لمهمة المبعوث، وانه بانتظار اتصال جديد بعنان ليطلع المجلس على جهوده للتسوية يوم الخميس القادم.

المصدر: "رويترز"، "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية