دبلوماسي سعودي ينفي تسليح المعارضة السورية بقطعة سلاح واحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582882/

اكد دبلوماسي سعودي رفيع المستوى أن بلاده لم تقدم قطعة سلاح واحدة لأي طرف في المعارضة السورية أو ما يسمى بـ"الجيش السوري الحر". فيما احبطت الجمارك الأردنية محاولة تهريب اكثر من 5 ملايين ريال سعودي كانت بحوزة مواطن سوري قادم الى المملكة من السعودية.

 

اكد دبلوماسي سعودي رفيع المستوى أن بلاده لم تقدم قطعة سلاح واحدة لأي طرف في المعارضة السورية أو ما يسمى بـ"الجيش السوري الحر".

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية على موقعها الإلكتروني يوم الثلاثاء 10 ابريل/نيسان عن الدبلوماسي، الذي لم يرغب بالكشف عن نفسه، قوله ان "السعودية لم تقدم أي شكل من أشكال الدعم العسكري"، منوها بضرورة فهم الاختلاف بين "الدعوة للتسليح" و"التسليح فعليا".

واشارت "الشرق" الى ان تصريحات الدبلوماسي صدرت عقب مطالبة الحكومة السورية بضمانات من المملكة السعودية وقطر وتركيا بعدم تسليح المعارضة. وكانت الدول الثلاث قد دعت صراحة في الفترة الاخيرة الى تسليح المعارضة السورية.

وأكد المدبلوماسي السعودي ان "المملكة لا تعمل في الخفاء أبدا، بل تعمل ضمن أطر شرعية وليس بشكل منفرد.. هناك حرص سعودي واضح على أن يكون أي تحرك وبأي شكل في إطار إما مجلس التعاون الخليجي أو الجامعة العربية، ومن هذه الزاوية يتأكد حرص المملكة على أن تكون جميع تحركاتها أمام العالم أجمع، ناهيك عن ضرورة أن يفهم الجميع أن الأزمة ليست أزمة سعودية-سورية، هذا أمر ضروري يجب أن يعيه الجميع".

جمارك الاردن تضبط سوريا بحوزته اكثر من 5 ملايين ريال سعودي

الى ذلك احبط عناصر الجمارك الأردنية العاملة في مديرية مكافحة التهريب محاولة تهريب خمسة ملايين و327 ألف ريال سعودي كانت بحوزة مواطن سوري قادم الى المملكة من السعودية.

وقال مدير عام الجمارك غالب الصرايرة ان العملة المهربة كانت مخبأة بطريقة فنية متقنة في مكان سري أعد خصيصا لهذه الغاية وجدت بحوزة مواطن عربي من إحدى الدول العربية المجاورة.

كما تمكن عناصر الجمارك الأردنية من إحباط محاولة تهريب عدة قطع سلاح هي: "كلاشنكوف عدد 2 ومسدس براونغ عدد1 وبندقية قنص عدد1 و493 طلقة رشاش عيار 60ملم" وجدت مخبأة داخل واسطة نقل في محافظة اربد الشمالية القريبة من الحدود السورية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية