وزير الخارجية التركي يقطع زيارته الى الصين بسبب تفاقم التوتر على الحدود السورية التركية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582861/

قرر احمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي الذي يرافق رئيس الوزراء  رجب طيب أردوغان في زيارته الرسمية الى الصين، قرر قطع زيارته الى هناك والعودة الى تركيا يوم الثلاثاء 10 ابريل/نيسان بسبب تفاقم التوتر على الحدود السورية التركية.

قرر احمد داود أوغلو وزير الخارجية التركي الذي يرافق رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان في زيارته الرسمية الى الصين، قرر قطع زيارته الى هناك والعودة الى تركيا يوم الثلاثاء 10 ابريل/نيسان بسبب تفاقم التوتر على الحدود السورية التركية.

وذكرت قناة "ان تي في" التركية الرسمية ان وزير الخارجية التركي أجرى مباحثات هاتفية مع أعضاء مجلس الأمن الدولي الدائمة ناقش خلالها الوضع المعقد الناشئ.

واتخذ وزير الخارجية التركي هذا القرار بسبب حادث اطلاق النار من الأراضي السورية على مخيم للاجئين السوريين في محافظة كيليس جنوب شرق تركيا وقع يوم أمس الاثنين. ووصف رئيس الوزراء التركي هذا الحادث بانه انتهاك واضح للحدود المشتركة بين البلدين.

وذكر أردوغان أمام الصحفيين في بكين صباح يوم الثلاثاء بأن "تركيا ستتخذ بالطبع الإجراءات اللازمة حيال الانتهاك الذي حصل للحدود وتم التحقق منه".

وتجري وزارة الخارجية التركية تحليلا مفصلا للوضع الناشئ في سورية وتعد الاقتراحات حول الخطوات العملية من الجانب التركي لتسوية الأزمة السورية مع الاخذ بعين الاعتبار ان الموعد المحدد لانسحاب القوات من المدن والبلدات السورية ووقف اطلاق النار الذي وافق عليه الرئيس بشار الأسد في إطار خطة كوفي عنان ينتهي اليوم.

المصدر:وكالات