الرئيس الروسي يعرب عن عدم رضاه من المناخ الاستثماري في البلاد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582856/

اعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن عدم رضاه من حالة  المناخ الاستثماري في روسيا واقترح على "الحكومة الموسعة" مناقشة سبل تصحيح الوضع. كما اقترح على الحكومة الحالية تعجيل خصخصة الشركات التي تمتلك الدولة حصة فيها.

اعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن عدم رضاه من حالة  المناخ الاستثماري في روسيا واقترح على "الحكومة الموسعة" مناقشة سبل تصحيح الوضع.

ويذكر ان رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين الذي فاز في الانتخابات الرئاسية وسيتسنم مهام الرئاسة في 7 مايو/أيار، قدم الى الرئيس الحالي في الخريف الماضي مشروع حكومة جديدة ستتألف من مكتبين تقليدي وموسع يضم ممثلي المجتمع المدني.

وقال مدفيديف اثناء اللقاء  مع "الحكومة الموسعة" في 10 أبريل/نيسان "من جهة يدرك الجميع انه لا يجوز قبول مستوى المناخ الاستثماري الحالي في مجال الاعمال الحرة في بلادنا. ومن جهة اخرى فانه لا تعطي ثمارها جميع التدابير المتخذة . وعلينا قطع شوط كبير في هذا الطريق".

واقترح الرئيس على المشاركين في اللقاء مناقشة 3 مجموعات من المسائل اولاها ـ مشاركة الحكومة في الاقتصاد وتقليص هذه المشاركة والثانية ـ الوضع العام في مجال المنافسة وتطوير قواعد مكافحة الاحتكار والاخيرة ـ المناخ الاستثماري عموما. واشار مدفيديف الى انه اجرى عشرات الاجتماعات في الموضوع المعني وتم اتخاذ عدد كبير من القرارات بصدده الا انه ليست كل الاجراءات اظهرت فعاليتها".

وطالب الرئيس من الحكومة الحالية استحثاث خصخصة الشركات التي تمتلك الحكومة حصة فيها.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة