العنف يحصد أكثر من 40 قتيلا في نيجيريا خلال عيد الفصح

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582837/

افادت مصادر مسؤولة في نيجيريا بارتفاع عدد الضحايا الذين سقطوا نتيجة سلسلة الهجمات التي عصفت بالبلاد أبان عطلة عيد الفصح، ليصلوا الى اكثر من 40 قتيلا.

افادت مصادر مسؤولة في نيجيريا بارتفاع عدد الضحايا الذين سقطوا نتيجة سلسلة الهجمات التي عصفت بالبلاد أبان عطلة عيد الفصح، ليصلوا الى اكثر من 40 قتيلا.

وأضافت المصادر أن من بين الهجمات انفجار سيارة مفخخة وقع يوم 9 ابريل/نيسان قرب كنيسة في مدينة كادونا الشمالية وخلف 36 قتيلا و13 جريحا اصاباتهم بالغة. كما تعرضت كنيسة اخرى في بلدة بوتيكسوم الشمالية الشرقية الى هجوم بعد ساعات من الهجوم الاول.

وقالت الشرطة إن سائق السيارة المفخخة حاول قيادتها الى داخل باحة الكنيسة، الا ان رجال الامن منعوه مما اضطره الى تفجيرها بالقرب من مجموعة من سائقي دراجات اجرة.

واعلن مصادر في الجيش والشرطة ان 7 اشخاص بينهم ثلاثة اعضاء مفترضين في مجموعة "بوكو حرام" الاسلامية قتلوا في شمال شرق نيجيريا في هجومين منفصلين.

وقال متحدث عسكري ان مسلحين شنوا ليل الاحد/ الاثنين هجوما على مدينة ديكوا وقتلوا شخصية سياسية وشرطيا ومدنيا. واضاف ان قوات الجيش تمكنت من قتل ثلاثة من المسلحين المهاجمين.

واضاف متحدث من الشرطة انه في هجوم اخر في بوتيسكوم في ولاية يوب المجاورة استهدف مسلحون يشتبه في انتمائهم الى جماعة بوكو حرام شرطيا في منزله، بيد انهم فشلوا في محاولة اغتياله وقتلوا ابنة له في السابعة من العمر.

وكانت التقارير الواردة من مدينة كادونا قالت إن الانفجارين وقعا على شارع رئيسي يوجد فيه العديد من المطاعم والفنادق وكنيسة واحدة على الاقل، وانهما تسببا في دمار كبير.

يذكر ان "بوكو حرام" كانت قد نفذت سلسلة من الهجمات استهدفت كنائس وغيرها من الاهداف خلال عيد الميلاد الماضي، كان اعنفها في العاصمة ابوجا حيث قتل فيه 44 شخصا.

المصدر: بي بي سي

صفحة أر تي على اليوتيوب