سورية.. عشرات القتلى بين مدنيين وعسكريين قبيل حلول موعد وقف اطلاق النار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582835/

أكد نشطاء يوم 9 ابريل/نيسان ان قصفا للجيش السوري أسفر عن مقتل 115 شخصا في محافظة ادلب خلال 48 ساعة الماضية. بدورها أفادت (سانا) أنه تم تشييع جثامين 25 شهيدا من عناصر الجيش وحفظ النظام استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة في محافظات ريف دمشق ودرعا واللاذقية وحلب وادلب ودير الزور.

أكد نشطاء يوم 9 ابريل/نيسان ان قصفا للجيش السوري أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 115 شخصا في محافظة ادلب خلال 48 ساعة الماضية، وأن الجيش اعتقل 35 رجلا وقتلهم خلال العمليات العسكرية بالمنطقة.

ونقلت رويترز عن الناشط محمود قوله "نحن نجمع جثث القتلى ونحدد هوياتهم منذ أمس"، مضيفا أن القتلى "الخمسة والثلاثين شبان بين 18 و26 سنة، اعتقلوا في مدرسة عندما اجتاح الجيش (قرية) البشيرية وقتلوا باطلاق الرصاص على رؤوسهم وصدورهم".

سانا: تشييع 25 قتيلا من الجيش والشرطة.. واحباط محاولات تسلل من لبنان

بدورها أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) أنه تم تشييع جثامين 25 شهيدا من عناصر الجيش وحفظ النظام استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطني في محافظات ريف دمشق ودرعا واللاذقية وحلب وادلب ودير الزور.

وأضافت أن الجهات المختصة أحبطت محاولتي تسلل لمجموعتين إرهابيتين مسلحتين من لبنان إلى سورية بريف تلكلخ في محافظة حمص. وأكدت أنه تم القبض على عدد من الارهابيين في حماة وضبطت بحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر. في سياق آخر قالت سانا أن 227 مطلوبا من محافظة أدلب سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة.

المصدر: رويترز+وكالات+سانا