البحرين.. اصابة 7 من رجال الشرطة في انفجار اثناء مظاهرة احتجاجية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582830/

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية البحرينية ان 7 من رجال الشرطة اصيبوا بجروح في انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع خلال مظاهرة جرت بالقرب من العاصمة البحرينية تأييدا لعبد الهادي الخواجة الناشط السياسي المسجون المضرب عن الطعام منذ شهرين.

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية البحرينية ان 7 من رجال الشرطة اصيبوا بجروح يوم الاثنين 9 ابريل/نيسان في انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع خلال مظاهرة جرت بالقرب من العاصمة البحرينية تأييدا لعبد الهادي الخواجة الناشط السياسي المسجون.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المتحدث قوله: "نعتبر هذا عملا من اعمال الارهاب".

وحسبما ذكر المتحدث فان حالة 3 من رجال الشرطة المصابين خطيرة. واشار الى ان المحتجين الذين كانوا يطالبون باطلاق سراح الناشط، القوا قنابل مولوتوف على رجال الشرطة.

هذا وكان عبد الهادي الخواجة الذي حكم عليه بالسجن مدى الحياة والذي يحمل الجنسية الدنماركية قد اعلن الاضراب عن الطعام منذ شهرين. وتشهد البحرين يوميا مظاهرات يطالب المشاركون فيها باطلاق سراح الناشط.

وفي هذا السياق اعلن مارتن نيسيركي المتحدث الرسمي باسم بان كي مون الامين العام للامم المتحدة في مؤتمر صحفي له يوم الاثنين ان بان كي مون يأمل بان تنطلق السلطات البحرينية من الاعتبارات الانسانية لدى النظر في قضية ترحيل الخواجة الى الدنمارك.

وكانت الدنمارك قد طلبت تسليم الناشط بسبب تدهور حالته الصحية بنتيجة اضرابه عن الطعام، إلا ان السلطات البحرينية استبعدت يوم الاحد 8 ابريل/نيسان ترحيل الخواجة.

المصدر: وكالات