البحرين.. بدء مناورات عسكرية جوية بمشاركة 10 دول عربية واجنبية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582814/

بدأت في البحرين مناورات عسكرية جوية بمشاركة حوالي 100 طائرة حربية من 10 دول عربية واجنبية ستقوم بمناورات قتالية لمدة 10 ايام في اجواء الخليج العربي الممتدة بين الحدود الكويتية-العراقية وسواحل عمان، في تمرين مشترك اطلق عليه "الربط الأساسي 2012".

 

بدأت في البحرين يوم الاحد 8 ابريل/نيسان مناورات عسكرية جوية بمشاركة حوالي 100 طائرة حربية من 10 دول عربية واجنبية ستقوم بمناورات قتالية لمدة 10 ايام في اجواء الخليج العربي الممتدة بين الحدود الكويتية-العراقية وسواحل عمان، في تمرين مشترك اطلق عليه "الربط الأساسي 2012" بهدف رفع جهوزية القوات الجوية لدى دول الخليج العربي.

ويعد "الربط الأساسي 2012" من اكبر التمارين الجوية في منطقة الخليج، حيث تشارك فيه الولايات المتحدة الأميركية كمشارك، وتركيا وباكستان كمراقبتين، بالإضافة الى سبع دول عربية منها خمس من مجلس التعاون الخليجي، وهي: "السعودية والبحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة وعمان"، وبمشاركة الأردن ومصر بصفة مراقب.

هذا واعلن قائد سلاح الجو الملكي البحريني، العميد الركن حمد بن عبد الله آل خليفة ان التمرين يعتبر نواة للتمارين الجوية المشتركة في الخليج، وهو أول تمرين يجمع سلاح الجو في دول الخليج مع سلاح الجو لدول عربية وغربية.

واوضح ان من أهم أهداف التمرين "توطيد العلاقات بين المشاركين من الدول الشقيقة والصديقة، وتعزيز التعاون المشترك بين القوات الجوية في مجال العمليات الجوية، وإبراز دور منظومات الدفاع الجوي الموحدة، وصقل المهارات القيادية، ورفع الكفاءة القتالية للطيارين والتدريب على أسلوب التخطيط الجماعي للقيادة والسيطرة على المجال الجوي في مناطق تنفيذ العمليات الجوية، وإعداد قادة تشكيلات جوية مقاتلة، إلى جانب العمل المشترك مع أسلحة الجو المشاركة للتحليق بحرية من الكويت شمالا حتى سلطنة عمان جنوبا".

المصدر: وكالات