"الممسوسون" لدستويفسكي على المسرح الأكاديمي للشباب

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582798/

تعرض في موسكو على خشبة المسرح الروسي الأكاديمي للشباب قراءة جديدة لرواية  "الممسوسون" للكاتب الروسي الكبير فيودور دوستويفسكي. المسرحيةُ التي قدمها المخرج الشاب الكسندر دورونين هي الحدث الثاني في هذا الموسم الذي تعرض فيه صيغة مسرحية جديدة لرواية دوستويفسكي هذه . فقد قدم المخرج  المعروف يوري ليوبيموف في أواخر الشهر الماضي مسرحية من اخراجه في مسرح فاختانغوف.

تعرض في موسكو على خشبة المسرح الروسي الأكاديمي للشباب قراءة جديدة لرواية "الممسوسون" للكاتب الروسي الكبير فيودور دوستويفسكي. المسرحيةُ التي قدمها المخرج الشاب الكسندر دورونين هي الحدث الثاني في هذا الموسم الذي تعرض فيه صيغة مسرحية جديدة لرواية دوستويفسكي هذه . فقد قدم المخرج المعروف يوري ليوبيموف في أواخر الشهر الماضي المسرحية المذكورة من اخراجه في مسرح فاختانغوف.

لقد اختار دورونين من مادة الرواية الضخمة ثلاثة أبطال فقط وهم شاتوف وكيريللوف وبيوتر فيرخوفينسكي. كل واحد من أبطال المسرحية يسعى لبناء نموذجه الخاص عن حياة البشرية من منطلق فهمه لجذور المسألة الأخلاقية . ولكل واحد منهم حقيقته كما لبيوتر فيرخوفينسكي حقيقته أيضا، ومهمته انحصرت في بناء الجنة على الأرض حتى لو كلفه ذلك حياة الآخرين، التي كانت بالنسبة إليه ليست إلا مادة  وحطبا للحرب معتبرا نفسه مخولا بالتحكم بمصائر الآخرين.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

أفلام وثائقية