عصام الشوالي الى السينما

متفرقات

عصام الشوالي الى السينما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582773/

قرر المعلق الرياضي التونسي الشهير عصام الشوالي الكشف عن موهبة أخرى بالإضافة الى موهبته التي وضعته في صفوف أهم المعلقين الرياضيين العرب، اذ أعلن موافقته على المشاركة في فيلم سينمائي يحمل عنوان "حلم عزيز"، يؤدي فيه دوره الطبيعي كمعلق رياضي على مجريات إحدى مباريات كرة القدم.

قرر المعلق الرياضي التونسي الشهير عصام الشوالي الكشف عن موهبة أخرى بالإضافة الى موهبته التي وضعته في صفوف أهم المعلقين الرياضيين العرب، اذ أعلن موافقته على المشاركة في فيلم سينمائي يحمل عنوان "حلم عزيز"، يؤدي فيه دوره الطبيعي كمعلق رياضي على مجريات إحدى مباريات كرة القدم، ويجسد رغبة بطل الفليم الذي "يحلم بمباراة كرة قدم"، في إطار كوميدي خفيف.

وتدور حكاية الفيلم حول رجل أعمال يدعى عزيز، وهو شخص أناني يضع مصلحته الشخصية فوق كل شئ، ولا يتورع عن استخدام كل السبل لتحقيق أهدافه متجاهلاً مشاعر الناس.

وأعرب عصام الشوالي عن حماسه للفكرة من خلال حماسه واحترامه للمخرج عمرو عرفة، الذي قدم فيلم "السفارة في العمارة" المناهض للتطبيع مع إسرائيل وفيلم "ألزهايمر" الذي يتناول قضية ابتعاد الأبناء عن آبائهم بعد تقدمهم في السن.

الجدير بالذكر ان عصام الشوالي ليس أول معلق رياضي يجسد شخصية المعلق الرياضي في فيلم سينمائي، اذ سبق وان شارك المعلق الرياضي المصري محمد لطيف في السينما.

وحول هذا الأمر يقول الشوالي ان تمثيل هذا الدور في السينما أصعب من أدائه عملياً، لأن الدور مرتبط بضوابط معينة تتعلق بمجريات الفليم وان كان مخرج العمل قد منح الشوالي حرية التعليق. ويضيف ان الأمر مثير بالنسبة له اذ انه يتمتع بشخصية "مغامرة تريد اكتشاف مجالات مجهولة وتجارب جديدة."

ويشارك في "حلم عزيز" شريف منير وأحمد عزمي ومحمد عادل إمام ومحمد الصاوي وغيرهم، على ان يُعرض هذا الفيلم في صالات العرض بمصر والأردن ودول الخليج العربي في 11 ابريل/نيسان القادم.

أفلام وثائقية