مرشحان للإخوان .. وغلق باب الترشيح لانتخابات الرئاسة في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582757/

أغلق في مصر باب الترشيحات للانتخابات الرئاسية. وقدم حزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسي لجماعة "الإخوان المسلمين" مرشحين له، أحدهما خيرت الشاطر والآخر محمد مرسي، رئيس الحزب. وأعلن الإخوان أن مرسي يعتبر مرشحا احتياطيا في حال رفض السلطات لقبول ترشيح الشاطر.

 

 

 

أغلق في مصر في 8 أبريل/نيسان باب الترشيحات للانتخابات الرئاسية. وشهدت الساعات الأخيرة تطورات متسارعة بشأن الأسماء التي ينتظر أن تخوض سباق الرئاسة المصرية.

فقد أكد عضو المكتب الإعلامي في حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة "الإخوان المسلمين" في مصر أحمد صوبيع لوكالة الأنباء "قدس برس" أن ترشيح رئيس الحزب محمد مرسي للانتخابات الرئاسية المقبلة، هو ترشيح احتياطي من الحزب ومن الإخوان، تحسبا لأي قرار من الجهات الرسمية في مصر برفض قبول ترشيح خيرت الشاطر، كما فعلت مع أيمن نور وحازم صلاح أبو اسماعيل.

وقال عبد المنعم عبد المقصود، محامى جماعة الإخوان المسلمين لموقع "بوابة الأهرام" الإخباري أن إتمام مرسى ماراثون الرئاسة مرتبط بخروج الشاطر من السباق الرئاسي لظهور أي موانع قانونية، لافتا فى ذات الوقت إلى أن حملة انتخاب الشاطر مستمرة.

وأوضح عبد المقصود أن مرسي سيتنازل عن خوض ماراثون الرئاسة يوم 25 أبريل/نيسان، وهو موعد إعلان الكشوف النهائية للمرشحين، لصالح الشاطر في حال عدم استثناء الأخير من سباق الرئاسة.

دبلوماسي مصري سابق: ترشيح سليمان سيعيد التوازن إلى الساحة السياسية

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أشار حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق إلى أن ترشيح عمر سليمان سيعيد التوازن إلى الساحة السياسية المصرية بين أنصار التيار العلماني والإسلاميين، الأمر الذي سيشعل منافسة قوية بين التوجهين.

الأزمة اليمنية