عندما يعبر المظهر عن الجوهر

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582707/

أكد علماء من جامعة نورث ويسترن في ولاية الينوي الامريكية ان الملابس التي يرتديها شخص ما لها تأثير كبير، سواء على صاحبها والدائرة المحيطة به. ويقول العلماء ان أنواعا معينة من الازياء تتسبب في تصرفات معينة لدى الشخص الذي يرتديها، حسبما نقلته شبكة "أي بي سي" الامريكية للأنباء.

أكد علماء من جامعة نورث ويسترن في ولاية الينوي الامريكية ان الملابس التي يرتديها شخص ما لها تأثير كبير، سواء في صاحبها والدائرة المحيطة به. ويقول العلماء ان أنواعا معينة من الازياء تتسبب في تصرفات معينة لدى الشخص الذي يرتديها، حسبما نقلته شبكة "أي بي سي" الامريكية للأنباء.

وقال آدم غالينسكي المشرف على الدراسة انه اذا اختار الشخص ارتداء بدلة رسمية، فان مظهره الخارجي يؤثر لا على المحيطين به فحسب، بل وعلى نفسه أيضا، بحيث يكتسب الشخص مواصفات يفترض ان يتمتع بها صاحب هذا النوع من الزي الرسمي، بما في ذلك الثقة بالنفس والوقار والهيبة والرصانة.

وأثبت الباحثون حقيقة هذه الظاهرة بناء على تجربة شملت متطوعين طلب منهم ارتداء روب طبيب. وتبين ان الذين ارتدوا هذا الزي بدأوا يتصرفون بانتباه وحذر أكبر كما لو كانوا أطباء. ولما عرض عليهم ارتداء زي قيل انه يعود لرسام، كان الأثر مختلفا، بحيث نشّط الزي قدرة الابداع لدى المتطوعين.