أنباء عن مقتل 27 شخصا في هجوم للقوات السورية على بلدة بريف حماة

أخبار العالم العربي

أنباء عن مقتل 27 شخصا في هجوم للقوات السورية على بلدة بريف حماةبلدة اللطامنة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582672/

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان القوات الحكومية السورية قتلت ما لا يقل عن 27 مدنيا يوم السبت 7 أبريل/نيسان، في هجوم شنته على بلدة اللطامنة في محافظة حماة.

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان القوات الحكومية السورية قتلت ما لا يقل عن 27 مدنيا يوم السبت 7 أبريل/نيسان في هجوم شنته على بلدة اللطامنة في محافظة حماة.

وأوضح المرصد السوري ان "27 شخصا قتلوا في قصف واطلاق نار خلال محاولة من الجيش لاقتحام بلدة اللطامنة".

هذا واشار نشطاء سوريون الى تصاعد العنف في العديد من المدن والقرى السورية، وقالوا ان عشرات القتلى سقطوا منذ صباح يوم السبت، الذي يصادف الذكرى الـ65 لتأسيس حزب البعث.

ولم تشر وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" الى وقوع اشتباكات أو أعمال عنف في البلاد يوم السبت، لكنها أفادت بأن مجموعات نزلت الى الشوارع في معظم محافظات البلاد للمشاركة في الاحتفالات بمناسبة ذكرى تأسيس حزب البعث.

محلل سياسي: بعض اطراف المجتمع الدولي تطلق النار على مبادرة عنان قبل ولادتها

قال محمد ضرار جمو رئيس الدائرة السياسية والعلاقات الدولية في المنظمة العالمية للمغتربين العرب لقناة "روسيا اليوم" من دمشق ان بعض اطراف المجتمع الدولي تطلق النار على مبادرة عنان قبل ولادتها من خلال الاعلان عن مجلس انتقالي سوري او مجلس اسطنبول.

وأكد على ضرورة ايقاف تدفق الاسلحة من الدول الاقليمية الداعمة للجماعات المسلحة ووقف حملات التحريض الاعلامي من قبل تلك الدول، ليتسنى للشعب السوري العيش بسلام.

المصدر: وكالات+ روسيا اليوم

الأزمة اليمنية