النجم والترجي التونسيان الى دور الـ 16 من دوري أبطال افريقيا

الرياضة

النجم والترجي التونسيان الى دور الـ 16 من دوري أبطال افريقيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582633/

صعد فريقا النجم الساحلي الرياضي والترجي الرياضي التونسيان الى الدور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم على حساب ضيفيهما الجيش الرواندي وبريكاما الغامبي على التوالي يوم الجمعة 6 أبريل/نيسان.

صعد فريقا النجم الساحلي الرياضي والترجي الرياضي التونسيان الى الدور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم، يوم الجمعة 6 أبريل/نيسان.

ففي المباراة التي جرت على الملعب الأولمبي بسوسة، حقق النجم الساحلي فوزاً مثيراًً وبشق الأنفس على ضيفه الجيش الرواندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

افتتح لسعد الجزيري باب التسجيل بهدف مبكر في الدقيقة التاسعة من صافرة البداية، ولكن الضيوف ردوا بهدفين متتاليين عبر كل من المهاجم كانيكا وفاتي في الدقيقتين الـ (37 و 82) على التوالي، وعنما ظن الجميع أن الجيش الرواندي في طريقه الى انتزاع بطاقة العبور الى الدور التالي، خاصة وأن التعادل السلبي كان قد ساد مباراة الذهاب في رواندا، عاد النجم من بعيد وأدرك التعادل عن طريق لاعبه حامد النموشي في الدقيقة الـ 88، وبعد أن طرد حكم اللقاء صاحب الهدف الثاني للجيش فاتي،  في الوقت بدل الضائع نجح المهاجم لسعد الجزيري في اقتناص الهدف الثالث للفريق التونسي ومنح بطاقة التأهل في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلاً للضائع.

فوز الترجي الرياضي على بريكاما الغامبي (3-1)

أما في المباراة التي جرت على الملعب الاولمبي برادس، فقد حقق الترجي الرياضي بطل افريقيا في نسخته السابقة فوزاً مستحقاً على نادي بريكاما الغامبي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وتمكن الترجي من تحويل تأخره بهدف سجله مودو لامين سايو للضيوف في الدقيقة الـ 23 من هجمة مرتدة سريعة، الى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث أدرك وجدي بوعزي التعادل في الدقيقة الـ 44، وضاعف زميله يوسف المساكني النتيجة بعد دقيقة واحدة فقط، وفي الشوط الثاني أهدر الكامروني نجانج ضربة جزاء، ولكن التونسي كريم العواضي عوضها بتسجيله الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة الـ 72

وتأهل الترجي الى الدور الـ 16، بتفوقه على منافسه يأربعة أهداف مقابل هدفين بنتيجة مجموع مبارتي الذهاب والإياب، حيث كان الفريقان قد تعادلا بهدف لكل منهما ذهاباً.