نائب رئيس الوزراء الروسي: استخدام التكنولوجيات الاسرائيلية المتقدمة سيتيح تسريع تطور المجمع الصناعي الزراعي الروسي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58256/

اعلن النائب الاول لرئيس الحكومة الروسية فيكتور زوبكوف للصحفيين في القدس يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني في ختام زيارته الى اسرائيل ان استخدام التكنولوجيات الاسرائيلية المتقدمة سيتيح تسريع تطور المجمع الصناعي الزراعي الروسي.

اعلن النائب الاول لرئيس الحكومة الروسية فيكتور زوبكوف للصحفيين في القدس يوم 19 نوفمر/تشرين الثاني في ختام زيارته الى اسرائيل ان استخدام التكنولوجيات الاسرائيلية المتقدمة سيتيح تسريع تطور المجمع الصناعي الزراعي الروسي.
وقال ان حجم الموارد التي تعتزم اسرائيل توظيفها في المجمع الروسي يقدر حاليا بـ 200 مليون دولار.
واكد زوبكوف خلال زيارته مركز البحث العلمي التابع لوزارة الزراعة الاسرائيلية يوم الخميس ان روسيا تهتم باستخدام التكنولوجيات الاسرائيلية في مجال انتاج المنتجات الزراعية ومعالجتها وخزنها وغيرذلك.
وتحدث خبراء المركز عن ابتكاراتهم الاخيرة الخاصة بخزن المنتوج وضمان سلامته. فقد بدت الخضروات التي تم جمعها وتعبئتها في علب خاصة قبل ثلاثة اسابيع كأنها جمعت قبل ساعات.
كما ان نصب 200 من المعدات مثلا  لمعالجة الفواكه  يوفر حتى70 مليون دولار في السنة.
واكد زوبكوف ان فروع الاقتصاد الاسرائيلي الاخرى ايضا تمتلك خبرات وابتكارات يمكن استخدامها في روسيا.
ولدى حديثه عن اهتمام اسرائيل بتوسيع التعاون مع روسيا ضرب  مثال شركة "غازبروم" الروسية التي تنوي استخراج الغاز في الجرف القاري الاسرائيلي. ويذكر ان حجم احتياطات الغاز هناك يقدر بـ 100 مليار متر مكعب.
هذا والتقى زوبكوف خلال زيارته الى اسرائيل الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ورئيس الحكومة بنيامين نتانياهو ورؤساء عدد من المؤسسات كما اجرى مع نائب رئيس الوزراء، ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان الجلسة الثامنة للجنة الروسية ـ الاسرائيلية للتعاون التجاري والاقتصادي وشارك في فعاليات منتدى العمل الروسي ـ الاسرائيلي.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم