واشنطن تدعو الدول الاعضاء في الناتو الى عدم التخلي عن التزاماتها امام افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58255/

دعا الرئيس الامريكي باراك اوباما الدول الاعضاء في حلف الناتو الى اقامة شراكة طويلة الامد مع افغانستان والى عدم التخلي عن التزاماتها امام هذا البلد. جاء ذلك في مقال لاوباما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" في عددها الصادر يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بالتزامن مع انطلاق قمة الناتو في العاصمة البرتغالية لشبونة.

دعا الرئيس الامريكي باراك اوباما الدول الاعضاء في حلف الناتو الى اقامة شراكة طويلة الامد مع افغانستان والى عدم التخلي عن التزاماتها امام هذا البلد. وجاء في مقال لاوباما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" في عددها الصادر يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني "اما فيما يخص افغانستان، فبامكاننا توحيد جهودنا خلال نقل السيطرة على الاوضاع الامنية الى السلطات الافغانية، غير اننا لا نتخلى عن التزاماتنا الطويلة الامد امام الشعب الافغاني".
واشار اوباما الى ان "التحالف تحت قيادة الناتو في افغانستان يضم 48 بلدا، ومن ضمنها الاعضاء الـ 28  لحلف شمال الاطلسي بالاضافة الى 40 الف عسكري من البلدان الحليفة والدول الشريكة، نحن نسعى سوية الى طرد الارهابيين من البلاد، وهذا يعتبر شرطا ضروريا لتحسين الظروف المعيشية للشعب الافغاني". واردف الرئيس قائلا "مع توافد قوات التحالف الاضافية الى افغانستان خلال العامين الماضيين حصلنا الامكانيات والاستراتيجية اللازمة من اجل كبح جماح حركة "طالبان" ومهاجمة معاقلها، وكذلك لتحقيق برامج تدريب القوات الافغانية ومساعدة  الشعب الافغاني".
تأتي هذه التصريحات بالتزامن مع انطلاق قمة الناتو في العاصمة البرتغالية لشبونة. واعاد الرئيس الامريكي الى الاذهان ان القمة ستتناول مسألة نقل السيطرة على الاوضاع الامنية في افغانستان من القوات المتعددة الجنسية الى القوات الافغانية على مراحل، وذلك اعتبارا من العام المقبل، ومن المتوقع اتمام هذه العملية بحلول عام 2014.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك