وزارة العدل الروسية: بعض الدول تجعل مصالحها القومية فوق قوانين الدول الاخرى

أخبار روسيا

وزارة العدل الروسية: بعض الدول تجعل  مصالحها القومية  فوق قوانين الدول الاخرى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582503/

يرى ألكسندر كونوفالوف وزير العدل في روسيا الاتحادية ان بعض الدول الغربية تذود عن مصالحها القومية في اراضي غيرها من الدول دون ان تأخذ بالحسبان قوانين تلك الدول.

يرى ألكسندر كونوفالوف وزير العدل في روسيا الاتحادية  ان بعض الدول الغربية تذود عن مصالحها القومية في اراضي غيرها من الدول دون ان تأخذ بالحسبان قوانين  تلك الدول. وقال كونوفالوف في كلمة ألقاها في ندوة عقدها مجلس الاتحاد الروسي يوم 4 مارس/آذار في بطرسبورغ :"  اليوم تقوم بعض الانظمة القانونية الكبرى بدءا بالولايات المتحدة وتواصلا ببريطانيا، وفي بعض الاحوال الخاصة... اسبانيا ، بنقل سريان مفعول قوانينها الى اراضي الدول الاخرى معتبرة انه يحق لها ان تدافع عن مصالحها ومسلماتها القانونية ، المثبتة في تشريعاتها الوطنية ، في العالم بأسره ، وفي الكرة الارضية كلها". ولاحظ كونوفالوف ان تلك الدول لا تأخذ بالحسبان أحكام القوانين المحلية .

ومضى قائلا:" ويجري اختطاف مواطني شتى الدول في اراضي دول اخرى ويزعم بأنه تم ترحيلهم ومحاكمتهم بموجب قوانين تلك الدول، الامر الذي يثير بعض التساؤلات". وأورد كونوفالوف على سبيل المثال تصفية الارهابي رقم واحد اسامة بن لادن الذي قتل في ليلة 2 مايو/ايار عام 2011 في عملية نفذتها القوات الخاصة الامريكية بالقرب من مدينة  أبوت آباد. وبحسب المعلومات الواردة من واشنطن فقد تم  إلقاء جثمان ابن لادن في البحر.

واشار كونوفالوف قائلا:" حقا ان الارهابي رقم 1 كان يشكل خطرا كبيرا على الكوكب بأسره . لكن قتله دون تلقي ترخيص بذلك من حكومة الدولة التي جرى هذا كله فيها ، يجب ان يثير لدى الحقوقيين بعض الشكوك بصدد شرعية هذا الحادث" .

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية  للانباء