الهاشمي في السعودية لاداء العمرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582486/

قال مسؤول بالحكومة السعودية  ان طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي، المطلوب للقضاء بتهمة تورطه في أعمال إرهابية، وصل إلى السعودية الاربعاء 4 أبريل/ نيسان قادما من قطرلأداء مناسك العمرة، فيما أشارت وكالة الأنباء السعودية أن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل التقى الهاشمي في الرياض عقب وصوله البلاد.

قال مسؤول بالحكومة السعودية ان طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي، المطلوب للقضاء بتهمة تورطه في أعمال إرهابية، وصل إلى السعودية الاربعاء 4 أبريل/ نيسان قادما من قطر لأداء مناسك العمرة، فيما أشارت وكالة الأنباء السعودية أن وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل التقى الهاشمي في الرياض عقب وصوله البلاد.

ودفعت زيارته إلى قطر التي بدأت يوم الأحد الحكومة العراقية إلى مطالبة الدوحة  بإعادته إلى بغداد لمحاكمته، غير أن بغداد قد تنظر إلى زيارته للسعودية كمعتمر بصورة أقل حدة من زيارته لقطر.

وأفاد فريق المحامين المكلفين الدفاع عن الهاشمي في بيان، أن المحققين "لم يُسمح لهم بالاطلاع على اوراق التحقيق ولا على الادلة والوقائع". واضاف البيان أن "أي أحكام قضائية تصدرها محكمة الجنايات ستكون منقوصة الشرعية كون الدفاع لم يسمح له بممارسة عمله".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية