سلاح البحر الامريكي يقوم بتعزيز مجموعة سفنها الضاربة في منطقة الخليج

أخبار العالم العربي

سلاح البحر الامريكي يقوم بتعزيز مجموعة سفنها الضاربة في منطقة الخليج
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582485/

افاد ناطق باسم الاسطول الخامس التابع لسلاح البحر الامريكي يوم 5 ابريل/نيسان بان الولايات المتحدة قامت بتغيير دوري لاحدى مجموعتي سفنها الضاربة المرابطتين بشكل دائم في منطقة الخليج العربي. وقد وصلت الى المنطقة حاملة الطائرات "انتربرايز" والسفن المرافقة لها.

افاد ناطق باسم الاسطول الخامس التابع لسلاح البحرية الامريكي يوم 5 ابريل/نيسان بان الولايات المتحدة قامت بتغيير دوري لاحدى مجموعتي سفنها الضاربة المرابطة بشكل دائم في منطقة الخليج. وقد وصلت الى المنطقة حاملة الطائرات "انتربرايز" والسفن المرافقة لها. وبينها الطراد الصاروخي "فيكسبيرغ" والمدمرات الصاروخية "نيتسي" و"بورتر" و"جيمز ويليامز". وقد انضمت حاملة الطائرات "انتربرايز" الى حاملة الطائرات "ابرهام لينكولن" التي تقيم بشكل دائم في منطقة الخليج العربي. وتشمل مسؤولية الاسطول الامريكي الخامس الذي يقع مقره في البحرين الخليج العربي وخليج عمان والبحر الاحمر وبعض مناطق المحيط الهندي.

وقامت الولايات المتحدة بدعم قواتها البحرية المرابطة في منطقة الخليج العربي بعد ازدياد التوتر في العلاقات مع ايران.

ولا يوضح الناطق المهام الموكلة الى حاملة الطائرات "انتربرايز" والسفن المرافقة لها. لكنه ذكر ان حاملة الطائرات ستحافظ على الاستقرار العملياتي وتساعد في ضمان الامن في منطقة مسؤوليتها العملياتية.

وفي هذا السياق يشير الناطق الى ان المهمة البحرية الحالية ستصبح رحلة اخيرة بالنسبة لحاملة الطائرات "انتربرايز"، علما انها تعد من اقدم حاملات الطائرات في قوام سلاح البحر الامريكي. وانطلقت حاملة الطائرات من قاعدتها في ميناء نورفولك في ولاية فيرجينيا يوم 11 مارس/آذار بعد ان اجرت دورة من التدريب القتالي تضمنت الدريب على مكافحة القراصنة وغيرها من العمليات الحربية.

وبحسب قول الناطق فان حاملة الطائرات والسفن المرافقة لها  قامت بطريقها الى المنطقة بزيارة استغرقت 3 ايام لميناء بيريه اليوناني ثم عبرت قناة السويس.

وأكد الناطق ان حاملة الطائرات "انتربرايز" سيتم اخراجها من قوام الاسطول الخامس بعد انجاز مهمتها في المنطقة.

المصدر:" وكالة "غيتار – تاس" الروسية للانباء