وفد حكومي صربي يتعرض للاعتداء في بريشتينا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582463/

تعرض وفد حكومي صربي للهجوم من قبل مجهولين خلال زيارته إلى بريشتينا، عاصمة إقليم كوسوفو المتنازع عليه يوم 4 أبريل/نيسان. وأفاد المكتب الصحفي للحكومة الصربية أن سيارتين كانتا تقلان أعضاء الوفد الذي وصل إلى بريشتينا لتنفيذ بنود الاتفاقيات الفنية بين الطرفين تعرضتا للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة مسؤول صربي بجروح طفيفة.

تعرض وفد حكومي صربي للهجوم من قبل مجهولين خلال زيارته إلى بريشتينا، عاصمة إقليم كوسوفو المتنازع عليه يوم 4 أبريل/نيسان.

وأفاد المكتب الصحفي للحكومة الصربية أن سيارتين كانتا تقلان أعضاء الوفد الذي وصل إلى بريشتينا لتنفيذ بنود الاتفاقيات الفنية بين الطرفين تعرضتا للرشق بالحجارة، مما أدى إلى إصابة مسؤول صربي بجروح طفيفة.

ووجه رئيس الحكومة الصربية ميركو تسفيتكوفيتش رسالة احتجاج شديدة اللهجة لكل من كاثرين أشتون، المفوضة العليا لشؤون السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ورئيس بعثة الأمم المتحدة في كوسوفو فريد ظريف ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في الإقليم كسافيه بو دي مارناك.

كما طلب رئيس الوزراء الصربي من رؤساء البعثات الدولية في كوسوفو إجراء تحقيق عاجل في ملابسات الهجوم وفق صلاحياتها ومساءلة المعتدين.

ووصف تسفيتكوفيتش الهجوم بـ"محاولة جديدة لتخويف المواطنين الصرب وعرقلة الحوار والحيلولة دون تنفيذ الاتفاقات الرامية إلى حل المشاكل بطرق سلمية".

المصدر: وكالة الأنباء "نوفوستي".

صفحة أر تي على اليوتيوب