باحث روسي: فرص نجاح خطة عنان ضئيلة جدا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582460/

أعرب الأستاذ في كلية السياسات الدولية في جامعة موسكو فلاديمير بارتينيف عن اعتقاده بأن فرص نجاح خطة كوفي عنان لحل الأزمة السورية ضئيلة جدا. وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أشار إلى أن المعارضة قد تستخدم وقف العمليات العسكرية من قبل الحكومة السورية لتعزيز قواتها، وذلك عن طريق الدعم الذي يقدمه لها الغرب لاستئناف المواجهة المسلحة مع النظام فيما بعد.

أعرب الأستاذ في كلية السياسات الدولية في جامعة موسكو فلاديمير بارتينيف عن اعتقاده بأن فرص نجاح خطة كوفي عنان لحل الأزمة السورية ضئيلة جدا.

وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" في 4 أبريل/نيسان أشار إلى أن المعارضة قد تستخدم وقف العمليات العسكرية من قبل الحكومة السورية لتعزيز قواتها، وذلك عن طريق الدعم الذي يقدمه لها الغرب لاستئناف المواجهة المسلحة مع النظام فيما بعد.

ووصف بارتنينيف اللقاء الأخير لمجموعة "أصدقاء سورية" في اسطنبول بانه مثال بارز لسياسة المعايير المزدوجة التي تنفذها دول الغرب، مشيرا إلى أن دعم المعارضة السورية يتعارض مع محاولات حل الأزمة بطرق دبلوماسية.

وأكد الباحث أن اختيار الغرب لهذا النهج دليل على تفهمه لاستحالة تطبيق السيناريو الليبي لمعالجة الأوضاع في سورية، فهو يدعم المعارضة السورية، لأنه لا يستطيع أن يتدخل بقوة مباشرة.