جوبا تعلن إسقاط مقاتلة سودانية والخرطوم تنفي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582458/

أعلنت جوبا أن قوات الدفاع الجوي لدولة جنوب السودان أسقطت في 4 أبريل/نيسان طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية السودانية من طراز "ميغ – 29". من جانبها نفت الخرطوم الخبر. 

أعلنت جوبا أن قوات الدفاع الجوي لدولة جنوب السودان أسقطت في 4 أبريل/نيسان طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية السودانية من طراز "ميغ – 29".

ونقلت وكالة الأنباء "نوفوستي" الروسية عن الناطق باسم جيش جنوب السودان فيليب أغوير أن مقاتلتين سودانيتين انتهكت أجواء جنوب السودان وقصفت حقولا نفطية في ولاية الوحدة.

من جانبه نفى الجيش السوداني الخبر، وصرح المتحدث باسمه الصوارمي خالد سعد أن "وسائل الإعلام أوردت أننا فقدنا إحدى مقاتلاتنا في ولاية الوحدة، لكننا نؤكد أن هذا الأمر غير صحيح بتاتا".

يذكر أن النزاع العسكري بين الدولتين السودانيتين حول السيطرة على حقول النفط في المناطق الحدودية نشب الأسبوع الماضي. واتهمت الخرطوم جوبا في التوغل إلى أراضي السودان، بينما اتهمت جوبا جارها الشمالي في قصف حقولها النفطية.

وفي ظل تدهور العلاقات بين السودانين ألغى الرئيس السوداني عمر البشير زيارته إلى جوبا التي كانت مقررة في 3 أبريل/نيسان.

وحاول الاتحاد الإفريقي حل المشكلة واقترح على الدولتين توقيع اتفاق أمني، لكن المحادثات التي أجريت في أديس أبيبا انتهت يوم 4 أبريل/نيسان دون تحقيق أي اتفاق.