33 عاما على خطاب السادات في الكنيست الإسرائيلي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/58244/

ألقى الرئيس المصري الراحل أنور السادات في مثل هذا اليوم عام 1977 خطبته الشهيرة في الكنيست الإسرائيلي. خطوة رأى فيها كثيرون داخل مصر والدول العربية تجاهلا لمبدأ اللاءات الثلاث، إلا ان هذه الزيارة كانت محط تقدير المجتمع الغربي الذي كافأ السادات واسحاق رابين بجائزة نوبل للسلام.

ألقى الرئيس المصري الراحل أنور السادات  في مثل هذا اليوم عام 1977  خطبته الشهيرة في الكنيست الإسرائيلي. خطوة رأى فيها كثيرون داخل مصر والدول العربية تجاهلا لمبدأ اللاءات الثلاث، إلا ان هذه الزيارة كانت محط تقدير المجتمع الغربي الذي كافأ السادات واسحاق رابين بجائزة نوبل للسلام.

وبعد 33 عاما من زيارة السادات لاسرائيل بات 40 % من سكان مصر يعيشون تحت خط الفقر ووصل عدد مناطق البناء العشوائي الى اكثر من 1200 منطقة لكن مسؤولو الحزب الحاكم الذى اسسه السادات يرون ان هناك عملا تنمويا قد انجز على الصعيد الداخلى .
اقليميا وبعد 33 عاما من زيارة السادات الى اسرائيل وجد العرب انفسهم فى مواجهة استيطان يلتهم الضفة و انقسام لا يخلف موعدا وعراق ينزف من غزو امريكى بينما يقف السودان على مفترق طرق، اما الوحدة او الانفصال. اضف الى ذلك ان عملا عربيا مشتركا كان مامولا بقى حبرا على ورق.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)