شركتان روسيتان تبدآن التحضيرات لاستخراج النفط من حقل"245 – الجنوب" الجزائري

أخبار العالم العربي

شركتان روسيتان تبدآن التحضيرات  لاستخراج النفط من حقل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582433/

جاء في بيان صادرعن شركة "روس نفط" الروسية يوم 4 ابريل/نيسان ان شركة "روس نفط و"ستروي ترانس غاز" المحدودة بدأت بالتعاون مع شركة " Sonatrach" الجزائرية بتطبيق  برنامج رسم حدود قطاع "245 – الجنوب" الجزائرية المستكشف.

جاء في بيان صادرعن شركة "روس نفط" الروسية يوم 4 ابريل/نيسان ان شركة "روس نفط و"ستروي ترانس غاز" المحدودة بدأت بالتعاون مع شركة " Sonatrach" الجزائرية بتطبيق  برنامج رسم حدود قطاع "245 – الجنوب" الجزائرية المستكشف. ويهدف البرنامج الى تدقيق خطة استثمار حقول " تيسليت الشمالي" و"تكوازيت الشرقي" و"تكوازيت الغربي" التي تم اكتشافها في قطاع "245 – الجنوب". ويضم البرنامج عملية المسح الجيولوجي وحفر 3 آبار جديدة.

 وقد تم انجاز عملية المسح الجيولوجي، وبدأ حفر البئر الاول. ويخطط ان تنجز جميع الاعمال في سبتمبر/أيلول القادم.

يذكر ان شركتي "روس نفط" و"ستروي ترانس غاز" فازتا عام 2001 بالمناقصة الدولية الاولى الخاصة بالتنقيب عن الهيدروكربونات في الجزائر. وقد وقعت شركة "روس نفط " و"ستروي ترانس غاز" المحدودة وشركة " Sonatrach" الجزائرية اتفاقية التنقيب واستثمار مكامن النفط في حدود قطاع "غارا تيسليت" ( قطاع 245 – الجنوب") الواقع في اقليم إليزي الغني بالنفط في جنوب شرق الجزائر.

جدير بالذكر ان اعمال التنقيب التي اجريت في اعوام 2001 – 2007 اسفرت عن استكشاف 3 مكامن للهيدروكربونات، وهي " تيسليت الشمالي" و"تكوازيت الشرقي" و"تكوازيت الغربي".

المصدر:" وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء