شركتان روسيتان تبدآن التحضيرات لاستخراج النفط من حقل"245 – الجنوب" الجزائري

أخبار العالم العربي

شركتان روسيتان تبدآن التحضيرات  لاستخراج النفط من حقل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582433/

جاء في بيان صادرعن شركة "روس نفط" الروسية يوم 4 ابريل/نيسان ان شركة "روس نفط و"ستروي ترانس غاز" المحدودة بدأت بالتعاون مع شركة " Sonatrach" الجزائرية بتطبيق  برنامج رسم حدود قطاع "245 – الجنوب" الجزائرية المستكشف.

جاء في بيان صادرعن شركة "روس نفط" الروسية يوم 4 ابريل/نيسان ان شركة "روس نفط و"ستروي ترانس غاز" المحدودة بدأت بالتعاون مع شركة " Sonatrach" الجزائرية بتطبيق  برنامج رسم حدود قطاع "245 – الجنوب" الجزائرية المستكشف. ويهدف البرنامج الى تدقيق خطة استثمار حقول " تيسليت الشمالي" و"تكوازيت الشرقي" و"تكوازيت الغربي" التي تم اكتشافها في قطاع "245 – الجنوب". ويضم البرنامج عملية المسح الجيولوجي وحفر 3 آبار جديدة.

 وقد تم انجاز عملية المسح الجيولوجي، وبدأ حفر البئر الاول. ويخطط ان تنجز جميع الاعمال في سبتمبر/أيلول القادم.

يذكر ان شركتي "روس نفط" و"ستروي ترانس غاز" فازتا عام 2001 بالمناقصة الدولية الاولى الخاصة بالتنقيب عن الهيدروكربونات في الجزائر. وقد وقعت شركة "روس نفط " و"ستروي ترانس غاز" المحدودة وشركة " Sonatrach" الجزائرية اتفاقية التنقيب واستثمار مكامن النفط في حدود قطاع "غارا تيسليت" ( قطاع 245 – الجنوب") الواقع في اقليم إليزي الغني بالنفط في جنوب شرق الجزائر.

جدير بالذكر ان اعمال التنقيب التي اجريت في اعوام 2001 – 2007 اسفرت عن استكشاف 3 مكامن للهيدروكربونات، وهي " تيسليت الشمالي" و"تكوازيت الشرقي" و"تكوازيت الغربي".

المصدر:" وكالة "نوفوستي" الروسية للانباء

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نسخ مدنية من عربة "تيغر" العسكرية الروسية المدرعة بخصائص مميزة وفريدة جعلتها محط أنظار الكثيرين حول