مصدر حكومي سوري يؤكد بدء عملية سحب القوات من المدن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582425/

نقلت وكالة "أسوشيتيد بريس" عن مصدر حكومي مسؤول قوله إن القوات السورية بدأت في الانسحاب من عدد من المدن والبلدات التي تشهد هدوءاً، وعادت الى ثكناتها وقواعدها.

نقلت وكالة "أسوشيتيد بريس" عن مصدر حكومي مسؤول قوله إن القوات السورية بدأت يوم 3 ابريل/نيسان في الانسحاب من عدد من المدن والبلدات التي تشهد هدوءاً، وعادت الى ثكناتها وقواعدها.

وأضاف المصدر أنه فيما يتعلق بالأماكن المتوترة فان القوات تنسحب الى الضواحي، ولم يحدد الموعد النهائي لسحبها وذلك تنفيذا لالتزام دمشق بالمهلة المعطاة من قبل المبعوث الأممي و العربي الى سورية كوفي عنان.

يأتي ذلك في وقت نفى فيه نشطاء سوريون تلك الأنباء، مشيرين الى أن أصوات انفجارات واطلاق نار مدفعي ثقيل مازالت تسمع في حمص والمدينة القديمة، وأن قوات الجيش السوري تشن حملة اعتقالات في دوما بريف دمشق.

محلل سياسي سوري: توجد نوايا غربية لإفشال خطة عنان قبل بدايتها

قال المحلل السياسي السوري أحمد صوان في حوار مع قناة "روسيا اليوم" إن الاستماتة في التصريحات بخصوص خطة عنان والتشكيك بالتزام دمشق بتنفيذها يراد من خلاله إفشال مهمة عنان قبل ان تبدأ، وأشار إلى أن الخارجية السورية بانتظار بعثة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة للاتفاق على بروتوكول للمراقبين فيما يتعلق بتنفيذ خطة عنان. واضاف صوان بأن الاستماتة الأمريكية في الانذارات وتحديد المهل الزمنية تخفي نوايا مبيتة لأخذ سورية إلى المجهول.

الأزمة اليمنية