مصدر أمني روسي يعلن إحباط عمليتين إرهابيتين في جنوب البلاد

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582385/

نقلت وكالة أنباء "إيتار-تاس" الروسية عن مصدر أمني روسي قوله إن قوات الأمن أحبطت تفجيرين إرهابيتين في جمهورية إنغوشيا بجنوب البلاد. جاء ذلك نتيجة عملية أمنية في مدينة نازران، عاصمة جمهورية إنغوشيا قتل فيها خمسة مسلحين.

نقلت وكالة الأنباء "إيتار-تاس" الروسية عن مصدر أمني روسي أن قوات الأمن أحبطت عمليتين إرهابيتين في جمهورية إنغوشيا بجنوب البلاد.

وأوضح المصدر أن عناصر هيئة الأمن الفدرالية ووزارة الداخلية حاولوا مساء يوم 3 أبريل/نيسان، إيقاف سيارة مشبوهة في أحد شوارع مدينة نازران، عاصمة جمهورية إنغوشيا، لكن الأشخاص الذين كانوا بداخلها فتحوا النار عليهم، فرد عناصر الأمن، ما أدى إلى مقتل خمسة مسلحين.

وأثبتت النتائج الأولية للتحقيق أن أحد المسلحين كان عضوا بارزا في ما يعرف بـ"جماعة نازران" الإجرامية. ولم تتأكد أجهزة الأمن الروسية حتى الآن من هوية باقي المسلحين الذين كانت بينهم امرأة.

وأشار المصدر الأمني إلى وجود حزامين ناسفين على جسدي اثنين من القتلى الخمس، وبلغت قوة المواد المتفجرة فيها حوالي 5 كيلوغرامات من التروتيل، حسب تقديرات خبراء الأمن الروس.

وأجريت العملية بعد حصول أجهزة الأمن من السكان المحليين على معلومات عن وجود خطة لارتكاب سلسلة من العمليات الإرهابية في إنغوشيا.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة