برشلونة يهزم ميلان ويبلغ المربع الذهبي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582382/

تأهل فريق برشلونة الإسباني الى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، إثر فوزه على ضيفه ميلان الإيطالي في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 3 ابريل/نيسان، على ملعب "كامب نو" في إياب دور الثمانية للبطولة.

تأهل فريق برشلونة الإسباني الى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم، إثر فوزه على ضيفه ميلان الإيطالي في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 3 ابريل/نيسان، على ملعب "كامب نو" في إياب دور الثمانية للبطولة.

استلم فريق برشلومة زمام المبادرة منذ اللحظات الأولى للقاء الذي لم يكن يقبل القسمة على اثنين بالنسبة له، نظراً لتعادله السلبي مع ميلان في مباراة الذهاب على ملعب "سان سيرو" بميلانو يوم الأربعاء الماضي، ونجح الفريق الكاتالوني في افتتاح باب التسجيل مبكراً عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بهدف أحرزه في الدقيقة الـ 11 من انطلاق صافرة البداية، من ضربة جزاء حصل عليها بنفسه. ولكن الضيوف نجحوا في إدراك التعادل في الدقيقة الـ 33، بواسطة لاعبهم المتألق أنتونيو نوتشيرينو الذي تلقى كرة بينية متقنة في الجهة اليمنى من زميله المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من الوسط، فتوغل نوتشيرينو الى داخل منطقة الجزاء قبل أن يسكن الكرة في شباك الحارس فيكتور فالديس في الزاوية اليمنى منه، لتصبح موازين القوى لصالح الفريق الايطالي لأن أي تعادل ايجابي كان سيؤهله الى المربع الذهبي. وعاد ميسي وسجل هدف التقدم للمرة الثانية للبلوغرانا في الدقيقة الـ 41 من ضربة جزاء أخرى حصل عليها زميله سيرخيو بوسكيتس بعد تعرضه لعرقلة من قبل المدافع الايطالي المخضرم ألساندرو نيستا خلال تنفيذ ضربة ركنية من الجهة اليسرى، وأحرز ميسي بذلك هدفه اليوبيلي الخمسين في البطولة.

ومع بداية الشوط الثاني أحرز أندريس إينييستا الهدف الثالث لبرشلونة "هدف الأمان" في الدقيقة الـ 53، وذلك من متابعة لكرة سددها ميسي ارتطمت بالمدافع الفرنسي فيليب ميكسيس، ووصلت الى انييستا داخل منطقة الجزاء فأرسلها الإسباني بمهارة الى الزاوية البعيدة على يسار الحارس كريستيان أبياتي. وحاول فريق ميلان بعد ذلك تعديل النتيجة، وقد اجرى مدربه ماسيميليانو الليغري تبديلاته الثلاثة، ولكن دون جدوى، ليفوز فريق برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وتأهل فريق برشلونة للمرة الخامسة على التوالي الى الدور نصف النهائي للبطولة، وعادل بذلك الإنجاز القياسي المسجل باسم غريمه التقليدي ريال مدريد الإسباني في الفترة بين (1956 و 1960).

وسيكون برشلونة حامل لقب البطولة، على موعد في الدور نصف النهائي مع الفائز من المواجهة التي تجمع فريق تشيلسي الانكليزي مع بنفيكا البرتغالي، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأول بهدف وحيد خارج أرضه.