14 قتيلا و80 جريحا في غرب ليبيا والاشتباكات مستمرة لليوم الثالث

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582364/

اعلن المجلس الوطني الانتقالي الليبي الثلاثاء 3 ابريل/نيسان، ان ما لا يقل عن 14 شخصا قتلوا واصيب 80 آخرون بجروح خلال 24 ساعة من المعارك بين مجموعات مسلحة في غرب ليبيا.

اعلن المجلس الوطني الانتقالي الليبي الثلاثاء ان ما لا يقل عن 14 شخصا قتلوا واصيب 80 آخرون بجروح خلال 24 ساعة من المعارك بين مجموعات مسلحة في غرب ليبيا.

وقال المجلس في بيان على الانترنت ان "عدد الضحايا وصل الى اربعة قتلى و35 جريحا في مدينة زوارة وعشرة قتلى و45 جريحا في الجميل وريقدالين" وهما مدينتان تقعان على بعد نحو مئة كيومتر غرب طرابلس.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء اليوم، عن مسؤول محلي أن اشتباكا وقع بين ميليشيات متناحرة في غرب البلاد بالاسلحة الثقيلة ويستمر لليوم الثالث بعد أن أخفقت الحكومة التي تلقى صعوبة بالغة في بسط سيطرتها على البلاد في اقناع الجانبين بوقف القتال.

ويمثل الاشتباك بين الاقلية الامازيغية وجيرانهم من العرب في بلدة زوارة مثالا للنزاعات العرقية والقبلية التي تشهدها ليبيا منذ اندلاع الانتفاضة ضد حكم الزعيم الراحل معمر القذافي.

وقال المسؤول: "إن ميليشيات من داخل زوارة وهي بلدة تسكنها أغلبية أمازيعية على ساحل البحر المتوسط على بعد نحو 120 كيلومترا إلى الغرب من العاصمة الليبية طرابلس تبادلت نيران الاسلحة الثقيلة مع مقاتلين من منطقتي الجميل ورقدالين المجاورتين".

وقال أيوب سفيان، عضو المجلس المحلي في زوارة لوكالة "رويترز" إن رجلا قتل وأصيب 5 من جانب زوارة.

وأضاف إن هناك اشتباكات عنيفة عند مدخل رقدالين وقصفا عنيفا من الجميل على زوارة.

هذا وكانت المواجهات قد بدأت يوم الاحد عندما أطلقت مجموعة من رجال زوارة، يمارسون رياضة الصيد، النار على شخص من الجميل دون قصد. واحتجزوا لفترة قصيرة، مما أثار غضب سكان زوارة.

المصدر: "بي بي سي العربية" + "فرانس 24"

 

مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الروسي