المعلم: سورية مستمرة في عمل ما يلزم من اجل انجاح مهمة اللجنة الدولية للصليب الاحمر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/582351/

بحث وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاكوب كلينبرغر يوم 3 ابريل/نيسان آليات وقف إنساني لإطلاق النار في مناطق القتال بسورية لمدة ساعتين يوميا لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية للجرحى من الطرفين. وقال المعلم ان بلاده مستمرة في عمل ما يلزم من اجل انجاح مهمة اللجنة الدولية للصليب الاحمر الانسانية.

بحث وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جاكوب كلينبرغر يوم 3 ابريل/نيسان آليات وقف إنساني لإطلاق النار في مناطق القتال بسورية لمدة ساعتين يوميا لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية للجرحى من الطرفين.

وقال المعلم ان بلاده مستمرة في عمل ما يلزم من اجل انجاح مهمة اللجنة الدولية للصليب الاحمر الانسانية.

وافاد المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في دمشق صالح دباكة في تصريح للصحفيين، بإن محادثات الجانبين تناولت أيضا توسيع عمل لجنة الصليب الأحمر وتكثيفه وكذلك زيارة أماكن الاعتقالات في كل المناطق السورية.

هذا ومن المقرر أن يلتقي كلينبرغر رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري عبد الرحمن العطار، كما سيجتمع مع كل من وزير الداخلية والصحة السوريين، على أن يقوم كلينبرغر بزيارة محافظة درعا غداً الأربعاء للاطلاع على الأوضاع الإنسانية.

محلل سياسي سوري: الصليب الأحمر بدأت أعمالها بعد استعادة بابا عمرو

قال المحلل السياسي السوري حيان سليمان في حديث مع قناة "روسيا اليوم" ان الصليب الأحمر والهلال الأحمر والمنظمات المحلية بدأت أعمالها بعد استعادة السلطات السورية لحي باب عمرو من أيدي العصابات المسلحة. وأوضح أن وجود العصابات المسلحة هو ماجعل أمريكا تتراجع عن تسليح المعارضة.